السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أمن الدقهلية يداهم كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص

سيدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
سيدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص بهدف النصب والإحتيال على المواطنين فى الدقهلية.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، اخطارا يفيد بقيام سيدة بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية. بقصد النصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية. وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، بقصد الإستيلاء على أموالهم. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بالكيان. وعثر بحوزتها على شهادات "تدريبية، خبرة" منسوبين لعدة جهات مختلفة - 43 كارنيه دراسى - 43 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات - أكلاشيه بإسم الكيان. و 4 دفاتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى وهاتف محمول ". وبفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى. تحرر محضر عن الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي فى الغربية

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط شخص يدير كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" بالغربية. وإتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجال التمريض. وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه. وعثر بحوزته على عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبعض الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد". وايضا عدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان الوهمى. ومجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان - أكلاشيه. و عدد من دفاتر تحصيل النقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى"). وتحرر محضر بالواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
تم نسخ الرابط