السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

نصائح لطلاب الثانوية العامة.. لا تقسوا على أنفسكم

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة ||||

بقلم: نهى علي

يعمل طلاب الثانوية العامة بجد بشكل مثير للإعجاب، تلمع عيونهم حينما يذكر أحدهم كلية أحلامهم، الأمر مبهر أيها الطلاب الأعزاء، ولكن لا تقسوا على أنفسكم كثيرًا.. إليكم بعض النصائح..

أقدار طلاب الثانوية مختلفة.. لا تقسوا على أنفسكم

فلتعملوا بجد، وسوف يُسعدكم الله بفضله. بالطبع ستدخلون العديد من الكليات المختلفة، أدعو الله أن يدخل كل منكم كلية أحلامه. ولكن هؤلاء الذين سيعملون بجد وسوف يدخلون كليات لم تكن ببالهم، فمن الممكن أن يجدوا فيها سعادتهم. فليثقوا أن الله برحمته لن يضيع تعبهم.

ابتعدوا عن الغش يا طلاب الثانوية

بالطبع هي سنة مهمة، ومن المهم أن تحصلوا على أعلى الدرجات حتى تدخلوا الكلية بناء على اختياركم وليس المجموع.. ولكن إياكم والاعتماد على الغش. بالاعتماد على الله، سوف يُرضيكم ويُسعدكم بما ستدخلونه وهو القادر على جعلكم أكثر نجاحًا في حياتكم من أشخاص دخلوا كليات بمجموع أعلى. ولكم قدوة في الدكتور أحمد زويل رحمه الله الذي لم يدخل كلية الطب، ودخل كلية العلوم.  وقد عرفه العالم كله بكونه نابغة حيث أصبح عالمًا، وصورة مشرفة لمصر، وحصل على جائزة نوبل في الكيمياء. [caption id="attachment_130768" align="alignnone" width="300"]طلاب الثانوية طلاب الثانوية[/caption]

لطلاب الثانوية .. لا تقسوا على أنفسكم

من المهم أن تذاكروا دروسكم جيدًا وأن تكثّفوا المراجعات، لكن لا تقسوا على أنفسكم. الضغط النفسي من الممكن أن يقلل تركيزكم. فلتحرصوا أن تحافظوا على صحتكم النفسية.

فلتتبعوا أساليبكم الخاصة

البعض يفضل المذاكرة بمفرده، وآخرون يفضلون المذاكرة في جماعة. لكل منكم أسلوبه الخاص. فلتتبع ما يمكنك من الفهم جيدًا وليس ما يفعله الأشخاص حولك وحسب.

تمنوا الخير لغيركم

لا تجعلوا رغبتكم في أن تكونوا الأكثر تفوقًا تجعل منكم أشخاصًا كنتم لتبغضوها. فلتتمنوا الخير لغيركم. ربما بدعوة توفيق لزميلك، يوفقك الله.  ولا تفعل أمرًا ستندم عليه فقط للحصول على درجة إضافية، فالحفاظ على شخصك النقي، وصورتك أمام ربك ثم أمام نفسك أهم وأبقى من درجة إضافية في الثانوية العامة. [caption id="attachment_130769" align="alignnone" width="300"]طلاب الثانوية طلاب الثانوية[/caption]

موضوعات متعلقة

مكان هادئ.. نصائح لطلاب الثانوية لتجنب تشتت الانتباه أثناء المذاكرة
تم نسخ الرابط