السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كيفية تربية وتعليم الصغار بدون عنف؟

الصغار||
الصغار||

بقلم: نهى علي

يحرص الآباء والأمهات على تربية وتعليم صغار السن، كما تصفهم قناة سبيستون، هم شباب المستقبل. صغار السن هم مستقبل الأمم، وبتعليمهم نحن نعلم من سيبني مستقبل بلادنا.

تعليم الصغار بدون عنف

لطالما تعلمنا أن نعطف على الصغير. يجب علينا أيضًا تعليم الأطفال جيدًا وأن نتبع طرق التعليم الحديثة التي لا تتضمن العنف أو السب.

تشكيل شخصية الصغار

بتربيتك للأطفال أنت لا تساعدهم في الأمور الحياتية اليومية وحسب.  بل أنت تشكل شخصياتهم ليكبروا فتصبح لديهم هوية وشخصية مميزة، أو شخصية مهتزة ليس لديها ما يكفي من الثقة بالنفس، عافاهم الله.

تجنب الصدمات لدى الأطفال

البعض يصف بعض الآباء أنهم يهتمون بحماية أبنائهم أكثر من اللازم، بينما في سنهم الصغير ليس هناك حماية أكثر من اللازم. أي قدر من الحماية يمكنك توفيره، لأن الخدوش النفسية التي تحدث لهم في فترة الطفولة تبقى معهم أبد الدهر.  كالندبة التي لا تذهب ولا تغطيها مساحيق التجميل. بعض المواقف من الممكن أن تسبب لهم صدمة أو مرضًا نفسيًا قد يتطلب الأمر منهم حياتهم بأكملها في محاولة تخطيه.

التنمر على الصغار خط أحمر

جميعنا نعرف أن التنمر بشكل عام خط أحمر فقد يؤدي بأحد الأشخاص لصدمة نفسية عميقة، أما التنمر على الأطفال فهو حتى أبشع.  فكل ما يحدث في فترة الطفولة يتم حفره في ذاكرة الطفل خاصةً لو كان أمر ذو تأثير كبير عليه.  ويتذكره وربما يهز ثقته بنفسه حتى عندما يكبر.

البيئة التي يتواجد فيها الصغار

من المهم الاهتمام بالبيئة التي تقوم بتربية الصغار فيها فهي تؤثر حتمًا على شخصياتهم فيما بعد.

تنمية مواهب الصغار

من المهم أيضًا الاهتمام بالجوانب التي يظهر الصغار فيها تفوقًا، فتنمية موهبة ما من الممكن أن تساعدهم في الحصول على مستقبل مشرق. سواء كنت من محبي الصغار أو لا تحبهم، فلا يمكنك إنكار لطافتهم، وأنك كنت يومًا ما مثلهم.  لذا احرص على كل حال على العطف عليهم ومعاملتهم معاملة تصبح قدوة لهم.

موضوعات متعلقة

8 نصائح لتربية أطفال أسوياء  

تم نسخ الرابط