السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"الفيدرالي" يكشف هوية المتهم بمحاولة اغتيال "ترامب"

ترامب
ترامب

شهدت الساعات القليلة الماضية حادث مروع حيث تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال من مجهول الهوية، وفي أعقاب ذلك كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، هوية المتهم بإطلاق النار، تباينت ما أوردته التقارير الأمريكية بشأن المعلومات المتاحة عن توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاماً، والذي لقي مصرعه في الحادث.

بيان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي

قال مكتب التحقيقات الفدرالي، اليوم الأحد، إنه حدد هوية توماس ماثيو كروكس باعتباره الشخص المتورط في إطلاق النار مساء السبت على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وجاء في البيان: "حدد مكتب التحقيقات الفدرالي توماس ماثيو كروكس، وعمره 20 عامًا، من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، باعتباره الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا". 

وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لاستخلاص مزيد من المعلومات.

توماس ماثيو كروكس

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة توماس ماثيو كروكس، ويشار إلى أن بيثيل بارك تعدّ مدينة ثرية نسبيا وذات أغلبية بيضاء، وتقع في الضواحي الجنوبية لمدينة بيتسبرغ الكبرى.

وذكرت تقارير أمريكية أن كروكس كان منتسبا إلى الحزب الجمهوري، وتخرج عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية.

وقال كيفن روجيك، العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي الميداني في بيتسبرغ، إنه لم يكن مع كروكس أي إثبات لهويته بعد مقتله في مكان الحادث، لذلك أجرى مكتب التحقيقات "فحصا للحمض النووي الخاص به" قبل الكشف عن اسم المسلح.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد قُتل أحد الحضور وأصيب اثنان بجروح خطرة، وأشارت تقارير إلى أن كروكس كان مسلحا ببندقية نصف آلية من طراز "إيه آر-15" (AR-15) بينما لا تزال دوافع إطلاق النار غير معلومة حتى اللحظة.

الحاله الصحية لـ ترامب

غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأحد، مستشفى "باتلر ميموريال" متجهاً إلى بيتسبرج، وذلك بعد خضوعه لفحوصات عقب إصابته في إطلاق نار خلال مخاطبته تجمعاً انتخابياً حاشداً ببنسلفانيا.

وقال ترامب على "تروث سوشيال"، إن الرصاصة أصابته في الجزء العلوي لأذنه اليمنى، مشيراً إلى أنه "نزف كثيراً".

قال جهاز الخدمة السرية إن "إطلاق النار تم من موقع خارج مكان التجمع" وأن منفذ الهجوم أطلق عدة أعيرة نارية.

وتابع أن الحادث أسفر عن مقتل واحد من الجماهير وإصابة 2 أثناء محاولة اغتيال ترامب.

من جانبه قال ترامب إن الرصاصة التي أطلقت عليه خلال حشد انتخابي بولاية بنسلفانيا الأمريكية، اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.

وأضاف ترامب أنه أدرك هذا الأمر بعدما حدث، قائلاً: "من غير المعقول أن يحدث عمل كهذا في بلدنا".

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي في بيان سابق، إن هناك تحقيقاً نشطاً في واقعة إطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها.

وكتب أنتوني جوجليلمي رئيس الجهاز على منصة "إكس"، أن الخدمة السرية نفذت تدابير وقائية لحماية ترامب، مشيراً إلى أن الرئيس السابق في أمان.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تلقى إفادة أولية عن واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وفي وقت سابق قال بايدن إنه لم يتم إطلاعه على واقعة إطلاق النار المشار إليها وذلك في تصريح للصحفيين لدى خروجه من كنيسة في ديلاوير.

تم نسخ الرابط