السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ميساء مغربي على رأس لجنة حكام مهرجان مراكش

ميساء مغربي
ميساء مغربي

كشفت إدارة مهرجان مراكش للفيلم القصير عن أسماء لجنة تحكيم نسخته الرابعة التي تدير المهرجان، وتنطلق في الفترة من 27 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل، برئاسة الفنانة المغربية ميساء مغربي، وبعضوية المخرجة والكاتبة الفرنسية صوفيا علوي والفنانة المغربية نادية كوندا.

يستضيف المهرجان قطر ضيفَ شرفٍ للنسخة الجديدة، المُنظَمة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظمة الإيسيسكو وجماعة مراكش ومؤسسة الدوحة للأفلام ومتاحف قطر، إذ تسلط الضوء على التنوع الثقافي والسينمائي الثري لدولة قطر.

كما يستضيف المهرجان لأول مرة مؤسسة الدوحة للأفلام، وهي أول منظمة دولية في قطر متخصصة في تمويل السينما والإنتاج والتعليم والمهرجانات السينمائية، ويتوقع أن يساهم التعاون في إثراء البانوراما السينمائية الدولية التي سيتم تقديمها خلال هذه الدورة.

ويقدم المهرجان 9 أفلام قصيرة وطنية و15 فيلمًا دوليًا، تسلط الضوء على المواهب الناشئة والمتميزة من المغرب ومن بلدان مختلفة، مثل فرنسا ولبنان والبرازيل وكندا وبولندا والسنغال وتونس وأذربيجان والعراق والمملكة العربية السعودية وفلسطين والنرويج.

وفي وقت سابق أُسْدل الستار، مساء أمس، على فعاليات النسخة الـ50 (اليوبيل الفضي) من مهرجان جمعية الفيلم المصري، تحت شعار "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين"، بحضور عدد من صنّاع السينما والفنانين المصريين، منهم إلهام شاهين، أحمد بدير، خالد عبد الجليل نائب وزير الثقافة المصري، المنتج محمد حفظي، السينارست عاطف بشاي والملحن والمؤلف الموسيقي راجح داود.

قال مدير التصوير محمود عبد السميع رئيس المهرجان: "50 عامًا يُقام هذا المهرجان بلا توقف رغم كل الظروف، إذ كان يقام دائمًا في بداية العام، لكن لظروف طارئة تأجل إلى شهر يوليو، فشعاره نحو سينما مصرية لكن هذا العام تمت إضافة شعار تحيا المقاومة لتحيا فلسطين وذلك للظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني الذين نحرص على دعمه دائمًا".

وأضاف خالد عبد الجليل نائب وزير الثقافة المصري: "في بداية الأمر أوجه تحيات د. أحمد هنو وزير الثقافة المصري الذي أكد أن هذا المهرجان مدرسة لتعليم الثقافة وجمعية الفيلم هي مدرستنا عبر السنوات"، موجهًا الشكر لمحمود عبد السميع للوصول بهذا المهرجان للدورة الـ50، وفي هذا العيد نحيي كل أعضاء جمعية الفيلم ولجنة التحكيم.

تم نسخ الرابط