السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

نظر أولي جلسات سفاح التجمع سرًا.. تعرف على السبب

محكمه
محكمه

يتساءل العديد من الأشخاص عن أسباب عقد جلسات المحاكمة في دعاوي الجنايات والجنح في جلسات علنية، وفى بعض الأحيان قد تضطر المحكمة لعقد جلساتها في سرية طبقا للقانون وفقا لمجموعة من الضوابط، وفى جميع الأحوال تعقد جلسات الاحكام في جلسات علنية. 

وخلال نظر أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع قررت المحكمة عقد الجلسة الثانية لمحاكمة المتهم والمقرر لها غدا الثلاثاء 16 يوليو 2024، في جلسة سرية.

أسباب عقد جلسه سفاح التجمع سرًا

ووفقا للمادة 286 إجراءات جنائية، قد يمكن للمحكمة عقد بعض جلساتها في سرية، وتتيح المادة للمحكمة عقد جلسات الدعوى أو بعضها فى جلسة سرية، أو منع فئة معينة من حضورها، حسبما تقتضيه المصلحة والنظام العام.

وتوجد أسباب لعقد الجلسات في سرية منها الحفاظا على الأمن العام، أو خوفا على حياة الشاهد أو وجود أحراز تتعلق بالأمن العام، أو حفاظا على خدش الحياء العام للمجتمع.

بيان النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة المصرية سابقا، في بيان لها، عن تلقيها إخطارًا بالعثور على جثمان سيدة مجهولة ملقى بطريق بمحافظة بور سعيد، وعقب اتخاذ الإجراءات اللازمة توصلت إلى تحديد شخصيتها والمتهم الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

اعترافات المتهم

واضافت ان المتهم أقر فى التحقيقات بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه كما أشارت النيابة إلى أنه باستكمال التحقيقات وفحص وتفريغ هاتفي المتهم، أقر بواقعتين آخرتين ألقى جثتيهما نطاق محافظة الإسماعيلية وفي التجمع الأول.

 وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى بخلاف الثلاث وقائع التي أُعلن عنهم. وتحرر محضر بالواقعة، وإحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.

تم نسخ الرابط