السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الاحتلال يعلن إغلاق المجال الجوي بسبب الصواريخ الإيرانية

الهجوم الإيراني
الهجوم الإيراني

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل إنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي وتوجيه رحلات الاحتلال إلى مطارات بديلة خارج إسرائيل، مؤكده أن الرحلات الجوية من وإلى مطار بن جوريون جرى تعليقها.

إطلاق الصواريخ الإيرانية على إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها.

استهداف اسرائيل بالصواريخ الباليستية

وأكد الحرس الثوري الإيراني، استهدافه قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه "إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

الرد الإيراني على إسرائيل 

وأوضح الحرس الثوري، في بيان مساء الثلاثاء عقب انتهاء الموجة الأولى من الصواريخ، أنه "إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

وذكر الحرس الثوري الإيراني أنّ العملية التي نفّذها اليوم تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش، وجرى استهداف مواقع أمنية وعسكرية في قلب الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى إعلان تفاصيل العملية لاحقا.

يذكر أن مسؤولًا كبيرًا في البيت الأبيض صرّح لموقع "أكسيوس"، بأنَّ الولايات المتحدة لديها مؤشرات على استعداد إيران لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل.

وفي ذات السياق كانت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، قد قالت إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوى فى جميع أنحاء إسرائيل،.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أن الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية فى سماء تل أبيب.

من ناحية أخرى، أصدرت سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل تنبيها عالي المستوى لموظفيها وأمرتهم بالعودة إلى منازلهم والاستعداد لدخول الملاجئ، بحسب الإذاعة العبرية.

بدورها، قالت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي إن أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا استهدفت مناطق بإسرائيل بينها قواعد عسكرية.

تم نسخ الرابط