السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي غير مرخص في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، من ضبط إحدى السيدات بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص في الأسكندرية، وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، وتولت النيابة التحقيق.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إخطارا يفيد بورد بلاغا بقيام إحدى السيدات بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية.

وذلك بهدف النصب والإحتيال على المواطنين، وايضا الإستيلاء على أموالهم.

ويتم ذلك من خلال منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الكبرى.

عقب تقنين الإجراءات والتحريات الأولية  تم ضبط المتهمة، وعثر بحوزتها على (عدد من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" - أكلاشيه خاص بالكيان - مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان ).

وعثر أيضا على مطبوعات دعائية خاصة بالكيان - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى.

تحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المعنية لتولي التحقيق.

الداخلية تصادر 60 مليون جنيه متحصلة من غسيل الأموال

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم من ضبط 3 أشخاص بتهمة غسيل الأموال.

البداية تعود بالتنسيق بين الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابي، بتهمة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال التعدي على حقوق الملكية الفكرية للشركات العالمية للإنتاج السينمائى والتليفزيوني.

وذلك من خلال إنشاء وإدارة عدد من المواقع الإلكترونية وبث محتوى مقرصن من تلك الشركات.

وتحصلهم على أرباح من نسب المشاهدات على تلك المواقع بالمخالفة للقانون ، ومحاولتهم إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء قطع الأراضى).

تمكنت أجهزة الداخلية من مصادرة (60 مليون جنيه تقريباً).

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

تم نسخ الرابط