السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

يقي من السرطان.. تعرف على فوائد قشر البطاطس للجسم والبشرة

قشر بطاطس
قشر بطاطس

نجد عادة أن نهاية قشر البطاطس هي سلة المهملات، حيث الكثير من الناس يجهلون أهميته وقيمته الغذائية، وأن له فوائد عديدة للجسم والبشرة.

لذلك تستعرض " القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه وزواره فوائد قشر البطاطس للجسم والبشرة:

1_ جيد للعظام

يحتوي قشر البطاطس على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والنحاس والزنك، لذلك تساعد في الحفاظ على كثافة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

2_ القضاء على الرؤوس السوداء

يساعد قشر البطاطس على التخلص من الرؤوس السوداء بالوجه، وذلك بتقشير البطاطس ووضع القشر على الوجه فترة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء فاتر مع فركه.

3_ تقليل هالات العين السوداء

وضع قشر البطاطس على العين بشكل يومي يساعد في التخلص من الهالات السوداء، وعدم ظهورها مرة أخرى، ويتم ذلك عن طريق وضع قطعة عريضة من قشر البطاطس على العين من 15 إلى 20 دقيقة يوميا، ثم غسلها بماء فاتر.

4_ لمعان الشعر

يضيف قشر البطاطس المزيد من لمعان الشعر الطبيعي، فقط بعد غسل الشعر قومي بتدليك الفروة به من 5 إلى 10 دقائق واتركيه على رأسك لمدة 15 دقيقة ومن ثم أشطفية بماء فاتر.

5_ يستخدم كسماد

يمكنك إضافة قشور البطاطس إلى أصيص النباتات نظرًا لأنه لها قيمة غذائية عالية، تساعد في تخصيب التربة.

6_ تلميع الأواني

يستخدم قشر البطاطس في تلميع الأواني وأدوات المائدة المصنوعة من الفضة، وذلك من خلال فركه جيدا بالقشور، فهي تعمل على تنظيف وتلميع والتخلص من التآكل والصدأ من عليها.

7_ يقوي المناعة

يحتوي قشر البطاطس على الكثير من فيتامين ج، مما يجعله عامل قوي مضاد للأكسدة، وهو غني أيضًا بالكالسيوم وفيتامينات ب المركب التي تساعد على تقوية جهاز المناعة.

8_ يقي من السرطان

قشر البطاطس غني بالمواد الكيميائية النباتية التي تعمل كمضادات أكسدة قوية، كما يحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يقي الجسم من السرطان.

9_ يحافظ على الكوليسترول في الدم

يحتوي قشر البطاطس على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والبوليفينول التي تحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم تحت السيطرة.

10_ يحمي القلب

يحتوى قشر البطاطس على البوتاسيوم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

11_ إزالة الإسمرار وحروق الشمس :

تحتوي البطاطس على  فيتامين سي  الغني عن التعريف، والذي يعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة، وأيضًا هو  فعال في إزالة الاسمرار كما أنه يمنع  ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه، و أيضًا  يؤدي إلى توحيد اللون البشر.

تم نسخ الرابط