الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

التموين: ضبط دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالسوق السوداء في الشرقية

المخابز
المخابز

في إطارالجهود المستمرة لمكافحة الغش التجاري وتهريب السلع المدعمة تمكنت الجهات الرقابية بمحافظة الشرقية من ضبط 700 كيلوغرام من الدقيق البلدي المدعم قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء، وذلك خلال حملة تموينية مكبرة على المخابز في مركز أبوكبير.

 تفاصيل الحملة التموينية

تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، شنت مديرية التموين حملة مكبرة على المخابز في مركز أبوكبير، قاد الحملة الأستاذ سعيد عطية، مدير إدارة الصيانة، والأستاذ محمد أبو زيد، معاون مدير المديرية، بالتعاون مع إدارة تموين أبوكبير.

 وقد أسفرت الحملة عن ضبط 14 شيكارة دقيق بلدي مدعم بوزن إجمالي 700 كيلوغرام، لدى أحد أصحاب المخابز الذي حاول تهريبه وبيعه في السوق السوداء بـ الشرقية.

 وتم تحرير محضر ضد صاحب المخبز المخالف، وإستخراج 87.5% لدى صاحب مخبز بلدي قبل بيعه وتهربيه بالسوق السوداء والمخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز البلدي المدعم والذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية وممنوع تداوله بالأسواق.

 تكليفات محافظ الشرقية

أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تعليمات للمهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين بـ الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري، والهدف من هذه التعليمات هو تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من التزام أصحابها بالإجراءات التموينية المطلوبة وضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما تم التشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مخالفات إضافية

لم تقتصر الحملة على ضبط الدقيق المهرب فقط، بل تم تحرير تقارير أخرى شملت:

- تحرير 3 محاضر بتهمة التصرف في 15 شيكارة دقيق بلدي.

- تحرير 9 محاضر ضد مخابز أخرى لعدم الالتزام بإعطاء بون الصرف للمواطنين.

 جهود مستمرة

تأتي هذه الحملات في إطار الجهود المستمرة من الجهات المختصة لمحاربة التلاعب بالدقيق المدعم، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من المواطنين.

وباستكمال المرور علي المخابز تم تحرير المحاضر الاتية:

ـتحرير عدد 3 تقارير إثبات حالة تصرف في الدقيق بإجمالي 15 شيكارة .

ـ تحرير عدد 4 تقارير نقص موازين 18 جم ، 10 جم ، 10 جم ، 8 جم .

ـ تحرير عدد 1 تقرير عدم إعطاء بون الصرف، وجاري المتابعة المستمرة لضبط الخارجين عن القانون .

تم نسخ الرابط