السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ذكرى أكتوبر المجيد تعكس تضحيات القوات المسلحة وتفتح آفاق التنمية في سيناء

انتصارات حرب أكتوبر
انتصارات حرب أكتوبر

يحتفل الشعب المصري في كل عام بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وفي هذا الإطار تأتي تصريحات القادة السياسيين لتسلط الضوء على الإنجازات التي حققتها الدولة بعد الحرب، سواء على المستوى العسكري أو التنموي، وخاصة في سيناء التي أصبحت محوراً للتنمية الاقتصادية بعد تحريرها من الإرهاب.

أبو هميلة يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر 

تقدم اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع، وجميع قيادات وضباط وجنود القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر.

 وأعرب عن فخره بهذا اليوم العظيم انتصارات حرب أكتوبرالذي يظل محفورًا في ذاكرة المصريين وعلامة بارزة في تاريخ القوات المسلحة.

دور القوات المسلحة في تحقيق النصر أكتوبر

أشار أبو هميلة إلى أن حرب أكتوبر ستظل ملحمة بطولية سطرتها القوات المسلحة، التي ضحت بدمائها لتحقيق النصر واستعادة العزة والكرامة لمصر والأمة العربية. 

وأكد أن القوات المسلحة ستظل الحصن القوي الذي يحمي الوطن ويؤمن حدوده، مواصلةً دورها البطولي في الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

التنمية في سيناء بعد تطهيرها من الإرهاب

وأوضح أبو هميلة أن الدولة المصرية وضعت تنمية سيناء على رأس أولوياتها بعد تطهيرها من الإرهاب. 

فقد نفذت الدولة العديد من المشروعات العملاقة، حيث أنفقت أكثر من 700 مليار جنيه حتى عام 2023 على تطوير البنية التحتية والزراعة والصناعة. 

وشدد على أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمحرك رئيسي لزيادة الاستثمار الأجنبي.

المشروعات الصناعية الكبرى في سيناء

وأكد أن الدولة حققت نهضة صناعية كبيرة في سيناء، حيث تم إنشاء مشروعات مثل مصنع أسمنت العريش، مجمع الأسمدة الفوسفاتية، ومصانع الرخام والجرانيت.

كما تم تمويل آلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مشروعات الاستزراع السمكي وتطوير الموانئ البحرية.

المشاريع البيئية والتنموية في سيناء

اختتم أبو هميلة بالإشادة بمشروعات مثل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمصرف بحر البقر، التي ستساهم في استصلاح 500 ألف فدان، وإنشاء التجمعات الزراعية والسمكية لدعم سكان سيناء، بما يضمن استدامة التنمية في المنطقة.

تم نسخ الرابط