السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

خلال 24 ساعة.. روسيا تحقق خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية

في ظل التصعيد المستمر للنزاع بين روسيا وأوكرانيا، تكبدت القوات الأوكرانية وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح قواتها في صد هجمات متكررة من القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية. 

الدفاع الروسية تنجح فى صد الهجمات الأوكرانية                                               

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن نجاح القوات الروسية في صد هجومين من القوات المسلحة الأوكرانية، ومنع محاولات تسلل في مقاطعة كورسك الحدودية وتحقيق عدة خسائر فادحة. 

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) أن القوات الروسية تمكنت من صد هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه بلدتي ليوبيموفكا وأوبخوفكا.

 كما تم منع محاولات الهجوم المضاد في اتجاه كاميشيفكا وبليخوفو، مما أدى إلى خسائر في صفوف القوات الأوكرانية تقدر بنحو 50 عسكريًا، بالإضافة إلى تدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وسيارة.

عمليات مجموعة “الشمال”

أشارت الوزارة إلى استمرار وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية في تنفيذ عملياتها الهجومية، حيث استهدفت تشكيلات من ثمانية ألوية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دارينو، وليوبيموفكا، ونيكولايفو دارينو، ونوفي بوت، وبليخوفو. 

وتأتي هذه العمليات في إطار الجهود الرامية لتعزيز الدفاعات الروسية والضغط على القوات الأوكرانية في تلك المناطق.

استهداف الطيران العملياتي

في سياق متصل، استهدف الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ مناطق تمركز القوات الأوكرانية في مقاطعة سومي.

 وقد شمل هذا الاستهداف عدة ألوية تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق متعددة، منها بيلوفودي، وبونداريفشينا، وبيلايا بيريزا، وبيلوكوبيتوفو، وفودولاغي، وكاترينيفكا، وكونوتوب، وغيرها.

 ويأتي ذلك كجزء من الاستراتيجية الروسية للتقليل من قدرة القوات الأوكرانية على تنفيذ عمليات هجومية.

 الخسائر الأوكرانية 

بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 400 عسكري. كما تم تدمير 16 عربة مدرعة، من بينها دبابة و15 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى خمس قطع مدفعية، منها مدفع "قيصر" الفرنسي الصنع، ومنصة مدفعية وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "بوغدان".

 كما تم الإبلاغ عن استسلام 17 جنديًا من القوات المسلحة الأوكرانية، مما يعكس تدهور الوضع العسكري في صفوفهم وتكبد عناصر من صفوف القوات الأوكرانية.

تم نسخ الرابط