الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تذبذب أسعار الفراخ بالأسواق والمحال التجارية

الفراخ
الفراخ

شهدت أسعار الفراخ حاله من التذبذب مع الاستمرار في ارتفاعها بالأسواق، اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 5 جنيهات عن سعرها السابق، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

وفيما يلي بيان بسعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 في بورصة الدواجن: 

وتشمل المزرعة، وفي المحال التجارية، إلى جانب سعر الدواجن البلدية، وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع المحلية والعالمية.

سعر كيلو الفراخ البيضاء من 85 إلى 86 جنيهًا.

وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي في المزرعة بين 105 جنيهات إلى 106 جنيهات، بارتفاع 5 جنيهات عن سعرها السابق.

 كما بلغ متوسط سعر الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك نحو 87.8 جنيه، وتراوحت أسعار الفراخ البيضاء بين 82 جنيهًا إلى 95 جنيها للكيلو للمستهلك.

بلغ متوسط سعر الفراخ البلدي نحو 112.7 جنيه للكيلو للمستهلك، وتراوح سعر كيلو الدواجن بلدي بين 98 جنيها إلى 130 جنيهًا للمستهلك.

وسجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم، 98 جنيهًا الآن في المزرعة وبلغ سعر الكتكوت الساسو 26 جنيهًا وبلغ سعر الكتكوت الأبيض 46 جنيها في المزارع.

وبلغ سعر كيلو الوراك 103 جنيهًا وسجل كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيها للمسهلكين.

جدير بالذكر أن قطاع الثروة الداجنة في مصر يواجه أزمة بسبب ارتفاع أسعار الكتكوت الأبيض إلى 53.5 جنيه في الأسواق، في سابقة لم تحدث حتى مع أزمة إعدام الكتاكيت خلال عام 2022، وهي أزمة عصفت بقطاع الثروة الداجنة، تلتها ارتفاعات كبيرة في أسعار الدواجن والبيض والكتكوت.

وسجل الكتكوت أسعارا قياسية، وذلك عقب إعلان وزارة الزراعة الموافقة عن فتح استيراد الكتاكيت لسد العجز الحالي في القطاع.

وقال سامح رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السبب في ارتفاع أسعار الدواجن، يعود إلى القطاع الذي يعاني من مشكلة في تسعير الدواجن، مضيفًا أنه لا توجد مشكلة في إنتاج الدواجن.

طرحت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، مقترحا من 3 عناصر رئيسية لضبط سوق الدواجن وتهدئة حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة عقب ارتفاعات سعرية ملحوظة.

 

تم نسخ الرابط