الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

لتوعية العملاء.. المصرية للاتصالات تحذر الانسياق وراء التطبيقات المجهولة

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

استمراراً لتوعية العملاء، حذرت شركة المصرية للاتصالات، العملاء من التعرض لتطبيقات مجهولة المصدر قد تؤدي لعمليات احتيال وسرقة الأموال.

تحذيرات المصرية للاتصالات للعملاء

وأرسلت شركة المصرية للاتصالات "وي" رسالة للعملاء جاء فيها، عميلنا العزيز، احرص على عدم تعرضك للنصب والاحتيال بعدم الانسياق وراء التطبيقات أو المواقع مجهولة المصدر، التي تزعم تحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقي.

جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وافق على منح الشركة المصرية للاتصالات وي، وشركات الاتصالات المصرية، رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للتليفون المحمول 5، بقيمة 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل الخدمة فقط لمدة 15 عامًا، لتكون خطوة متقدمة للشركة في تطوير خدمات الشركة المقدمة لما يقرب من 13 مليون عميل في مصر.

واستطاعت شركة المصرية للاتصالات وي، تحقيق إجمالي إيرادات 38 مليار جنيه بزيادة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024، وذلك بفضل زيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة نمو قدرها 46% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث شكلت 48% من إجمالي نمو الإيرادات، متبوعة بنمو إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية بنسبة 51% و103%، على التوالي.

وأوضحت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوى كل الخدمات المقدمة حيث زاد عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي لكل منهما، بينما زاد عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفي سياق آخر، قال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات "وي"، إن الشركة جاهزة لإطلاق خدمات الشرائح المدمجة e SIM، بمجرد الانتهاء من الإجراءات التشغيلية والتنظيمية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA.

تعتبر الشريحة الإلكترونية  e SIM، شريحة مدمجة يتم تضمينها داخل الهواتف أو الأجهزة الذكية عمومًا، ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية دون الحاجة إلى استبدالها، حيث من الممكن تعديل المعلومات المخزنة عليها.

ومن مميزاتها عدم الحاجة لمساحة كبيرة على الجهاز، بل تكون مع اللوحة الأم للهواتف الذكية.

وتتميز الشريحة الإلكترونية e SIM بإمكانية إضافة رقم إضافي للأجهزة الذكية دون الحاجة لشريحة تقليدية،  هذا بالإضافة إلى قدرتها على تحسين أداء البطارية لأنها تستهلك نسبة صغيرة جدًا من قوة البطارية ومن قوة الذاكرة العشوائية وتعتبر الحل المثالي للأجهزة التي لا تحتوي على فتحة شريحة مزدوجة.

تم نسخ الرابط