الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مصدر مسؤول يكشف حقيقة حصر جميع لوحات الإعلانات بالشوارع

لوحات إعلانية
لوحات إعلانية

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر حقيقة لوحات الإعلانات، أن الشركة القابضة أرسلت خطابا لوزارة التنمية المحلية، تطالبها فيه بمراجعة كافة الإجراءات المتعلقة بصحة وسلامة لوحات الكهرباء، التي يوجد بداخلها عداد كهرباء لحساب الاستهلاك.

حصر لوحات الإعلانات بالشوارع

وأكد المصدر أنه جار إعداد وحصر كافة لوحات الإعلانات الاوت دورز بكافة المناطق على مستوى الجمهورية، وحصر كمية الطاقة التي تستهلكها مع اتخاذ قرارات صارمة مرتقبة تجاه المخالفين، لمواجهة أي ظواهر سلبية، واتخاذ اللازم حيال أي لوحة بتوصيل التيار الكهربائي بشكل غير مشروع.

وأوضح أن شركات الكهرباء ستمر على جميع اللوحات لاتخاذ الإجراءات، حيال المخالفين الذين لم يركبوا عدادات في أسرع وقت، خشية فصل التيار الكهربائي عنه واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير كيم يونغ هيون سفير كوريا الجنوبية  لدى القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون والشراكة والاستثمار في مختلف مجالات الكهرباء، وخاصة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والتدريب.

واستعرض وزير الكهرباء فرص دعم وتعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة وبين كوريا الجنوبية، وتم بحث إمكانية مشاركة الشركات الكورية في مشروعات القطاع في إطار التعاون بين البلدين في مجالات تنمية الموارد البشرية ونقل الدروس المستفادة في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة الطاقة المتجددة واستمرار التعاون في جميع برامج التدريب المختلفة وتحسين أنظمة التوزيع وتقليل الفقد.

وقال الدكتور محمود عصمت، أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يواصل العمل في إطار خطة عامة للوصول لأفضل تكنولوجيا بأقل الأسعار، وكذلك التيسيرات والتسهيلات الممكنة لتمويل مشروعات الكهرباء النظيفة منخفضة الكربون، وحرص الوزارة على تعزيز وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في هذا المجال. 

مؤكداً على استمرار التعاون مع الجانب الكوري وجذب الشركات الكورية للاستثمار فى ضوء التعاون القائم بين البلدين، إذ تم تدريب عدد من المهندسين المصريين في كوريا في العديد من المجالات والتي من بينها، الطاقة النظيفة، هندسة القوى، قراءة العدادات عن بُعد، إدارة صيانة وتشغيل المحطات الحرارية، مشيرًا إلى أهمية هذه البرامج التدريبية في إطار خطة تطوير الشبكة القومية الموحدة، وتقليل الفقد في إطار استراتيجية عمل الوزارة.

تم نسخ الرابط