الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

هجوم عراقي جديد على شمال إسرائيل.. تفاصيل

هجوم العراق على إسرائيل
هجوم العراق على إسرائيل

بعد مرور عام من تصاعد الأحداث واستهداف الجيش الإسرائيلي للمدنيين من غزة، وتوسع الحرب لتشمل لبنان أيضا، فتوغلت إسرائيل بريا إلى جنوب لبنان، كما استخدمت الهجوم الجوي عليها، ومع دخول إيران إلى دائرة الصراع، انضمت أيضا حركة المقاومة العراقية أيضا لتوجيه ضرباتها الصاروخية ضد إسرائيل وإحداث بعض الخسائر البشرية في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مشاركة العراق في الحرب على إسرائيل

وأخيرا انضمت العراق للأحداث المتصاعدة في الشرق الأوسط، فبعد إرسال حركة المقاومة الإسلامية بالعراق الصواريخ على إسرائيل منذ عدة أيام سابقة، وجهت العراق ضربة أخرى لإسرائيل.

ونجحت قوات حركة المقاومة الإسلامية بالعراق يوم الجمعة الماضية الموافق 4 أكتوبر في إصابة أهداف إسرائيلية.

ووصفت إسرائيل هذا الهجوم الإسرائيلي يوم الجمعة الماضية 4 أكتوبر 2024، بأنه أول هجوم عراقي ينجح في استهداف الإسرائيليين.

كما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي موت جنديين إسرائيليين وإصابة 20 من جنوده عقب إرسال قوات حركة المقاومة الإسلامية بالعراق مسيرتين نجحت إحداهما في المرور من القبة الحديدة بإسرائيل يوم الجمة الماضية.

هجوم عراقي جديد على إسرائيل

وأعلنت بعض الفصائل العراقية المسلحة الموالية لإيران، فجر اليوم، الأربعاء 9 أكتوبر 2024 إطلاق طائرات مسيرة تحاول استهداف إسرائيل.

وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية في العراق، وهي فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران، بينها كتائب حزب الله، وكتائب سيد الشهداء، وحركة النجباء، مشكلة حركة سميت بالمقاومة الإسلامية في العراق، في بيان لها فجر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 أنها أطلقت مسيرة تستهدف هدف حيوي في شمال إسرائيل.

كما أكدت حركة المقاومة الإسلامية بالعراق أنها ستواصل هجماتها المتصاعدة على إسرائيل.

هجمات سابقة على إسرائيل

ومنذ أبريل، أكدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق، دون  توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة محددة، وأعلنت نجاحها في اعتراض عدة مسيرات خارج مجالها الجوي.

وأعلنت الفصائل العراقية السبت الماضي 5 أكتوبر 2024، مهاجمة قواتها لثلاثة أهداف حيوية في إسرائيل بطائرات مسيرة.

كما نفذت بعض الفصائل عشرات الهجمات ضد القوات الأميركية المنتشرة في العراق وسوريا في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش.

تم نسخ الرابط