الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مانشيني: لدينا أزمة واضحة واستبعاد البليهي لأسباب فنية

المدرب الإيطالي روبروتو
المدرب الإيطالي روبروتو مانشيني

كشف المدرب الإيطالي روبروتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية خلال المؤتمر الصحفي التقديمي قبل المباراة، عن آخر استعدادات الأخضر لمواجهة اليابان، غدا الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

موعد مباراة منتخب السعودية واليابان

ومن المقرر أن يستضيف منتخب السعودية نظيره منتخب اليابان في الجولة الثالثة من الدور المؤهل في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وقال مانشيني: "منتخب اليابان الأقوى في آسيا، والفارق الفني يصب في صالحه، وذلك لأن الساموراي يمتلك جودة عالية جدا على مستوى العناصر، ولكنني أطالب اللاعبين بالتركيز على عدم استقبال أي أهداف".

وتابع مانشيني: "لدينا أزمة واضحة وهي 60% من المشاركين في الدوري السعودي هم عناصر أجنبية، وهو ما يتسبب في تراجع المستوى خلال بعض الأحيان".

وأضاف مانشيني: "يجب التسجيل وعدم الاستقبال، باستغلال الفرص وعدم منح الخصم فرصة الدخول في المباراة، فنحن نملك تاريخا جيدا في المواجهات السابقة ضد اليابان، وهذا ما سيحفزنا".

وقال: "استبعاد علي البليهي فني وفي حالة عودته لمستواه سيعود للمنتخب، ودائما رسالتي للاعبين التركيز العالي والمباراة ستكون صعبة على الفريقين، لدينا فريق جيد ولاعبون جيدون وسيقدموا ما لديهم في اللقاء، وعلاقتي مع اللاعبين جيدة، واخترنا جدة بسبب الجو لاعتقادنا أنه سيكون من صالحنا مقارنة باليابانيين".

وكشف مانشيني سبب استبعاد علي البليهي وعبد الله الحمدان، ثنائي الهلال، بقوله: "اللاعبان يمران بفترة سيئة مؤخرا، واستبعادهما كان قرارا فنيا، وحال تحسن المستوى في الفترة المقبلة، فسيكونان ضمن قائمة المنتخب مرة أخرى، ولا توجد مشكلة في ذلك، وأنا أثق في القائمة الحالية".

واختتم مانشيني: "علاقتي جيدة باللاعبين ولا توجد أزمة في ترجمة المعلومات وتوضيح الأفكار، واستمتعت أمس بمقابلة الجماهير، وأتمنى تواجدهم في مباراة الغد".

وعلّق روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، على استبعاد المدافع علي البليهي من قائمة "الأخضر"، التي تستعد لخوض مباراتين أمام اليابان والبحرين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

موقف البليهي من المشاركة مع المنتخب

وعن عدم تواجد البليهي في القائمة الأخيرة للمنتخب السعودي تساؤلات، وزعم البعض من الجماهير أن غياب البالغ من العمر 34 عامًا يعود لسبب غير فني.

وفي مؤتمر صحفي يسبق مباراة بين "الأخضر" و "الساموراي الياباني"، سُئل مانشيني عن إبعاده لعلي البليهي، وأجاب قائلاً: "سبب الاستبعاد لخيار فني، أداء اللاعب في الفترة الحالية غير جيد كما كان في السابق، إذا عاد إلى مستواه المعتاد في المرحلة المقبلة سوف يتم دعوته مجدداً".

ويمتلك البليهي برصيده هدفين، بعد خوضه 48 مباراة دولية بقميص المنتخب السعودي.

تم نسخ الرابط