الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تكريم الراحل أحمد راتب بمهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح

الفنان أحمد راتب
الفنان أحمد راتب

كرم مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح اسم الفنان أحمد راتب، في حفل افتتاح الدورة السابعة من  داخل أحد الفنادق بالقاهرة، وذلك بحضور رئيس المهرجان الفنان أشرف زكي، وعدد كبير من أعضاء مجلس إدارة المهن التمثيلية ونجوم الفن، وبحضور الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وتسلمت زوجة الفنان الراحل أحمد راتب التكريم، وذلك بعدما نشرت ابنة الفنان الراحل أحمد راتب منشورًا عبر حسابها على فيسبوك، تتساءل عن أسباب عدم تكريم والدها حتى الآن.

حيث نشرت لمياء راتب صورة من أمام قبر والدها الفنان الراحل، وكتبت تتساءل عن أسباب عدم تكريم والدها ومسيرته الفنية الطويلة من أي جهة رسمية أو مهرجان حتى بعد مرور سنوات على رحيله حيث قالت: "8 سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم أحمد راتب، كل يوم يا بابا بكرمك بالدعاء ليك".

ويرفع المهرجان هذه الدورة شعار «المسرح للجماهير»، وتفتتح المهرجان الإعلامية جاسيمن طه،  والذ بدأ بعرض فيلم وثائقي عن مهرجان المسرح لنقابة المسرح المصري، وتمتد فعاليات المهرجان حتى 20 من شهر أكتوبر الجاري.

تكريم يحيى الفخراني

كما تم تكريم الفنان يحيى الفخراني تكريمه، وسلمته الدرع الفنانة سوسن بدر، وسط تصفيق كبير وهتافات من الحاضرين.

وقال يحيى الفخراني بعد تكريمه: "التكريم النهاردة له خصوصية مهمة جدًا، لأنه تكريم من زملاء المهنة، ويعنى الكثير، ويعنى الحرفية لأن أصحاب المهنة اتفقوا يكرموك، والتكريم اليوم يجب أن يشاركني فيه واحد من النقباء الأعزاء، الله يرحمه حمدي غيث، لأنه السبب الذي جعلني عضو عامل".

واستكمل حديثه: "لأنه كان زمان ممنوع الجمع بين نقابتين، وكنت هتنازل عن نقابة الأطباء من أجل نقابة المهن التمثيلية، ولما بلغت أستاذ حمدي غيث، كسر القانون وعمل استثناء للممثل يحيى الفخراني، عشان يبقى عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، وأنا أهديه التكريم".

 آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني

ويذكر أن آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني هو مشاركته في موسم دراما رمضان الماضي 2024 بمسلسل «عتبات البهجة»، والعمل دارت أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول علاقة الجد بأحفاده.

ولعب يحيى الفخراني خلال المسلسل شخصية بهجت الأنصاري وهو وكيل وزارة الصناعة على المعاش، يترك عمله ويدخل عالم السوشيال ميديا ويصبح إنفلونسر، ويدخل في أزمات عديدة بسبب حرصه على تربية أحفاده وحل مشاكلهم.

والعمل من  بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبدالله، هنادي مهنا، سماء إبراهيم، خالد شباط، يوسف عثمان، وفاء صادق، صفاء الطوخي، بسنت أبوباشا، علاء مرسي، وعلاء زينهم، والمسلسل من تأليف مدحت العدل ومن إخراج مجدي أبوعميرة وإنتاج جمال العدل

تم نسخ الرابط