الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

فاركو للأدوية تعلن الاستحواذ على أسهم الإسلامية للمستلزمات الطبية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت شركة فاركو للأدوية والكيماويات والاستثمارات-المملوكة لرجل الأعمال شيرين حلمي، تقدمها بعرض للاستحواذ على حصة الأقلية البالغة نسبة 1.35% من أسهم الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بسعر 4 جنيه للسهم من شركة فاركو، للاستحواذ حتى عدد 157 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة.

إعلان شركة فاركو

وبحسب البيان المنشورعلى البورصة، تمتد فترة سريان العرض لشركة فاركو 10 أيام عمل فعلي تبدأ من جلسة تداول يوم 13 أكتوبر وحتى نهاية جلسة تداول 24 أكتوبر، ويتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل التالية على الأكثر بعد انتهاء فترة سريان العرض.

كما طالبت البورصة، جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) مثل فاركو خلال الفترة المذكورة على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

البورصة تطالب شركات السمسرة مراجعة أوامرها

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 24 أكتوبر، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

في سياق آخر، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس على خلفية مخاوف من احتمالات تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وسط تقارير عن عزم إسرائيل توجيه ضربة لإيران، وذلك إلى جانب زيادة الطلب على الوقود في ظل إعصار ميلتون كبيرة بفلوريدا.

كما تتعرض أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم لعاصفة كبيرة أخرى، وهي الإعصار ميلتون، الذي وصل إلى الساحل الغربي لفلوريدا، مما تسبب في رياح عاتية واحتمالات بارتفاع منسوب مياه البحر.

العاصفة تتسبب في رفع الطلب على البنزين

وتسببت العاصفة في رفع الطلب على البنزين في الولاية، إذ نفدت الإمدادات من نحو ربع محطات الوقود، مما ساعد في دعم أسعار الخام.

وتلقت الأسعار دعما من استمرار حذر المستثمرين من زيادة محتملة لحدة التوتر بين إسرائيل وإيران، إذ توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران بضربة ستكون "فتاكة ودقيقة ومفاجئة".

وفي وقت سابق، تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن خطط إسرائيل فيما يخص إيران في مكالمة هاتفية استمرت 30 دقيقة يوم الأربعاء وصفها البيت الأبيض بأنها "مباشرة وبناءة للغاية".

 

تم نسخ الرابط