الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تراجع أسعار منتجات الألبان بالأسواق المصرية

أسعار منتجات الألبان
أسعار منتجات الألبان

شهدت أسعار اللبن السائب والمجفف والجبنة الرومي، تراجعا خلال تعاملات اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، مع ارتفاع المعروض المحلي من منتجات الألبان بالسوق المصرية.

إنخفاض أسعار منتجات الألبان

وتراجعت أسعار الجبنة الرومي، إلى مستوى 257 جنيها بمعدل انخفاض 1%، كما سجلت أسعار الجبنة البيضاء مستوى متقارب من 135 جنيها للكيلو الواحد.
بالإضافة إلى تراجع أسعار اللبن السائب، بحوالي 50 قرشا، ليسجل الكيلو مستوى متقارب من 29 جنيها، في حين سجلت أسعار المسلى البلدي 299 جنيها، و103 جنيهات لكيلو المسلى الصناعي.

أسعار الألبان بالأسواق

وسجلت أسعار اللبن المجفف نيدو، انخفاضا بحوالي 12 جنيها، ليسجل مستوى متقارب من 137 جنيها، وسجلت أسعار الزبدة البقري مزارع نحو 179 جنيها.

دمج الذرة مع القمح لإنتاج الخبز

من جهته قال خالد فكري، سكرتير الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن دمج الذرة مع القمح لإنتاج الخبز سيوفر على الدولة 600 مليون دولار سنويا.
وأكد سكرتير الشعبة العامة للمخابز خلال تصريحات تلفزيونية، إن الذرة تكلفتها ليست بسيطة والهدف من هذا القرار توفير استيراد القمح، مشيرًا إلى أن الذرة أغلى من القمح، ولكنها متوفرة محليًا، وبالتالي ستحد من حجم استيراد القمح.

من جانبه قال الدكتور أحمد عصام رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن تقاوي القمح المعتمدة متوفرة وتكفي لزراعة المساحة المستهدفة وزيادة، مشيرا إلى أنه تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم الانتهاء من توزيع تقاوي القمح مبكرا وتوفيرها بسعر 750 جنيها للشيكارة.

إنخفاض أسعار الدواجن

في وقت سابق، كشفت الغرف التجارية عن تراجع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء في السوق المصري، تزامنًا مع حالة الهدوء التي تسود المبيعات.

كما أضاف الزيني، أن ذلك بسبب زيادة المعروض في السوق المحلية، موضحا: المربي حاليا يخسر عند بيع الدواجن في السوق المحلية، لأنه يبيع دون التكلفة التي يصرفها على التربية من الأعلاف وغيرها.

أسعار البيض

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 167 جنيهًا جملة لتباع للمستهلك بنحو 177 جنيهًا.

فيما سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 164 جنيهًا لتباع للمستهلك بـ174 جنيهًا.

وسعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا جملة وللمستهلك بـ175 جنيهًا.

تم نسخ الرابط