الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تذكرة قطار مجانية.. بشرى سارة لمرضى السرطان وكبار السن

القطار
القطار

أعلنت وزارة النقل المصرية عن مبادرة تتيح ركوب القطار مجانًا لفئتي من المواطنين بنسبة 100%، ويأتي ذلك في إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة الفئات الأكثر احتياجا مثل ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمرضى وكبار السن، من خلال توفير خدمات إضافية لهم، ولذلك

ويستعرض "القارئ نيوز" خلال السطور التالية الفئات التي تحصل على الإعفاء من تذكرة القطارات المكيفة والدرجة الثانية بنسبة 100%.

_ مريض السرطان

يتمكن مرضى السرطان من الحصول على كارت ذكي يصدر من مكتب الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة، حيث يشمل الكارت على بيانات وصورة المريض ويصدر بناءً على خطاب رسمي من المستشفى مختوم بختم شعار الجمهورية، كما يتيح الحجز على قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة والهوائية الديناميكية، ويجب تجديد الكارت سنويًا.

_ كبار السن الذى يتعدى سنهم 70 عامًا

يستطيع من يتعدى عمره 70 عامًا الحصول على تذكرة مجانية في القطارات العادية عبر بطاقة الرقم القومي.
_ وايضا هناك لأصحاب المعاشات الذين تزيد أعمارهم على 70 عامًا، تخفيض بنسبة 50%، ويتم ذلك عن طريق  تقديم استمارة من الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات مختومة بختم شعار الجمهورية، مع بطاقة الرقم القومي.

تعرف على الفئات المستهدفة لركوب القطارات بتخفيض يصل إلى 50% 

_ الصحفيين.

_ ذوي الاحتياجات الخاصة.

_ رجال الشرطة والجيش.

_ الأطفال 4 – 10 سنوات.

_ أصحاب المعاشات فوق 70 عاما.

_ مصابي العمليات الحربية وأسرهم.

إتاحة القطارات المكيفة كمزايا للعسكريين تقديرا لمجهودهم

_  يحصلون ضباط الشرطة والأفراد المصابين في الحروب أو العمليات الأمنية، سواء فى القوات المسلحة  أو قوات الشرطة والمدنيين، على تخفيض بنسبة 75% على القطارات المكيفة والتهوية الديناميكية وقطارات “تحيا مصر”.

_ أسر مصابي العمليات الحربية من الضباط وغيرهم، يحصلون على تخفيض بنسبة 50% على قطارات “تحيا مصر”، وفي حالة السفر بالقطارات المكيفة يتم إضافة فرق التكييف.

_ يتمكن طلاب الكليات والمعاهد العسكرية والشرطة من استخدام تكييف الهواء خلال فترات دراستهم، وايضا مجموعات الشباب المشاركة في الأنشطة الرياضية وأعضاء منظمات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

_ يتم إتاحة تخفيض بنسبة 50% ذوي الإعاقة ومرافقيهم على تذاكر القطارات المكيفة بعد تقديم المستندات المطلوبة.

تم نسخ الرابط