الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

قرار قضائي جديد بشأن التيك توكر"كروان مشاكل"

محكمه
محكمه

قررت محكمة جنح مستأنف حدائق القبة، اليوم السبت، مد أجل الحكم على استئناف التيك توكر "كروان مشاكل" على حكم حبسه 3 أشهر، بتهمة حيازة سلاح أبيض.

وفي وقت سابق استأنف التيك توكر كروان على حكم حبسه 3 شهور غيابيا، حيث قدم معارضة استئنافية لنيابة حدائق القبة في قضية حيازة سلاح أبيض دون ترخيص الذي صدر من جنح حدائق القبة.

أمن القاهرة يتحفظ على كروان مشاكل بقضية السلاح 

وسابقا، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتحفظ على كروان مشاكل لصدور حكم ضده غيابيًا في واقعة حيازته سلاحا أبيض.

إخلاء سبيل كروان مشاكل في قضية التعدي بالضرب على زوجة شقيقه

وجديرا بالذكر، قررت نيابة حدائق القبة، إخلاء سبيل التيك توكر كروان مشاكل، بتهمة التعدي بالضرب على زوجة شقيقه وإصابتها بجرح قطعي في الرأس، بعد تصالحهما.

تفاصيل واقعة تعدى كروان على زوجة شقيقه

تعود أحداث الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية المعنية ، إخطارا من مباحث قسم شرطة حدائق القبة، يفيد بورود بلاغا من محمد علي، الشقيق الأكبر لكروان مشاكل يتهمه بالتعدي على زوجته بالضرب بآلة حادة بسبب خلافات نشبت بينهما بسبب التيك توك، وتحرر محضر بالواقعة.

يذكر أن سيدة اتهمت، في محضر رسمي بقسم شرطة حدائق القبة، تيك توكر أحمد علي المعروف إعلاميا بـ كروان مشاكل، بالاعتداء على نجلها وإصابته. 

وقالت السيدة في محضرها، إن مشادة كلامية نشبت بين نجلها و"مشاكل"، تطورت إلى اعتداء الأخير على ابنها ضربا محدثا إصابته بسحجات متفرقة بالجسد.

وأشارت السيدة إلى أنها أثناء معاتبتها "مشاكل" اعتدى عليها بالسب والضرب، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم.

تعرف على عقوبة حيازة سلاح بدون ترخيص وفقا لقانون العقوبات 

الحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل".

السجن المشدد وغرامة 15 ألف جنيه 

كما تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات".

تعرف على أهم شرط  لترخيص السلاح

يجب استخراج ترخيص السلاح في مصر هناك عدد من الشروط المهمة والضرورية التي يجب توافره من أجل إمكانية استخراج رخصة سلاح، ويأتي في مقدمة شروط استخراج ترخيص السلاح في مصر ألا يقل عمر المتقدم لاستخراج رخصة سلاح عن 21 سنة ميلادية.

تم نسخ الرابط