الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

رئيس الوزراء يشيد بجهود المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي و الدكتور محمود محيي الدين

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي، الدكتور محمود محيي الدين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله بالصندوق.

خلال اللقاء، عبر مدبولي عن امتنانه الكبير لما قدمه محيي الدين من مساهمات ملموسة خلال فترة توليه منصب ممثل مصر ومجموعة الدول العربية والمالديف في الصندوق.

جاءت هذه المناسبة لتكريم جهود محيي الدين التي استمرت على مدار أربع سنوات، حيث واجه العالم خلالها أزمات اقتصادية وسياسية معقدة.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية دور محيي الدين في تقديم الدعم لمصر في المحافل الدولية، متمنياً له التوفيق في مهامه القادمة كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

مبادرات وإنجازات رائدة في صندوق النقد الدولي

خلال اللقاء، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي أهم المبادرات التي قادها الدكتور محمود محيي الدين أثناء عمله في صندوق النقد الدولي، مشيداً بمساهمته الفعالة في إنشاء "آلية المتانة والاستدامة" التي تهدف إلى تقديم تمويل ميسر لدعم الدول في مواجهة الصدمات الاقتصادية المتتالية، مثل تلك التي خلفتها جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية العالمية.

كما أشار مدبولي إلى الدور الهام الذي لعبه محيي الدين في تخفيف التكاليف الإضافية على البلدان النامية، مما يعزز قدرتها على التعافي الاقتصادي.

كما تم الثناء على جهوده في إنجاح قمة المناخ التي استضافتها مصر في شرم الشيخ، حيث عمل كمبعوث خاص للرئاسة المصرية، وكان له دور بارز في تحقيق النجاح لهذه القمة العالمية.

شكر وتقدير لدعم القيادة المصرية

أعرب الدكتور محمود محيي الدين عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه المستمر طوال فترة توليه منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، حيث أكد أن دعم القيادة المصرية كان حاسماً في نجاح مهامه الدولية.

كما وجه محيي الدين شكره لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي المصري السيد حسن عبد الله وكافة الجهات الحكومية المصرية التي كانت سنداً له في تنفيذ مهامه الدولية، سواء في صندوق النقد الدولي أو في منصبه كمبعوث للأمم المتحدة.

وأوضح أن التعاون والتنسيق مع القيادة المصرية مكنه من تحقيق إنجازات ملموسة على مستوى تمويل التنمية ودعم قضايا المناخ والاقتصاد العالمي.

تطلعات جديدة للتعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي

خلال اللقاء، أشار الدكتور محمود محيي الدين إلى الجهود المستمرة التي يبذلها صندوق النقد الدولي لدعم خطوات التنمية الاقتصادية في مصر وكافة الدول النامية.

كما تطرق إلى الترتيبات الجارية لزيارة المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك لتعزيز التعاون بين مصر والصندوق في مجالات الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأعرب محيي الدين عن تطلعه لمواصلة العمل والتعاون مع الحكومة المصرية ومؤسساتها من خلال منصبه الجديد كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة، مؤكداً أن هذه المرحلة تتطلب تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق أهداف أجندة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محيي الدين تولى منصبه في صندوق النقد الدولي في نوفمبر 2020 بعد انتخابه بالإجماع من مجموعة الدول العربية والمالديف، وأعيد انتخابه مرة أخرى بالإجماع لفترة ثانية تنتهي في أكتوبر 2024.

تم نسخ الرابط