الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

دون حد أدني.. فتح الحسابات مجاناً في البنوك بمناسبة اليوم العالمي للادخار

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكدت البنوك المصرية والخاصة العاملة بالسوق المحلية، تقديم خدمة فتح الحسابات مجانًا وذلك من دون حد أدنى، ابتداء من غد الثلاثاء 15أكتوبر وحتى 31 أكتوبر، بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

فتح الحسابات مجانا بمناسبة اليوم العالمي للادخار

وأصدر البنك المركزي المصري، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها، خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالوجود خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

قائمة فعاليات الشمول المالي

وتتضمن قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

طرح سندات خزانة ذات العائد الثابت

كما يطرح البنك المركزي المصري، سندات خزانة ذات العائد الثابت بقيمة 15 مليار جنيه، ولمدة 5 سنوات مقسمة على آجلين، اليوم، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عبر الموقع الرسمي للبنك.

المركزي المصري يطرح سندات نيابة عن المالية

وأظهرت البيانات أن البنك المركزي يطرح نيابة عن وزارة المالية، سندات خزانة بقيمة 5 مليارات جنيه، لمدة عامين، تصدر في 15 أكتوبر 2024، على أن يتم استحقاق المبلغ في 1 أكتوبر 2026، وبسعر فائدة 25.1%.

بالإضافة إلى الطرح الثاني في نفس اليوم، بقيمة 10 مليارات جنيه، ولمدة 3 سنوات، حيث يتم إصدارها في 15 أكتوبر 2024، ويتم الاستحقاق في 1 أكتوبر 2027، بسعر فائدة 24.4%، ليكون إجمالي المبلغ المطروح 15 مليار جنيه.

إجتماع مجموعة بريكس

وفي وقت سابق، شارك  حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة بريكس- تحت رئاسة روسيا - الذي عقد يوم الجمعة الماضي، بالعاصمة الروسية موسكو.
وجاء بالاجتماع مناقشات موسعة بين محافظي البنوك المركزية المشاركة في مجالات التعاون الاقتصادي ونظم الدفع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاستدامة وأمن المعلومات في القطاع المالي، كما التقى محافظ البنك المركزي والوفد المشارك له على هامش الاجتماعات، مع رئيسة البنك المركزي الروسي ونائبها الأول، لمناقشة العديد من القضايا المشتركة.

البنك المركزي يشارك لأول مرة في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة بريكس

يعتبر هذا العام الأول الذي يشارك فيه أحد أهم البنوك وهو البنك المركزي المصري في المسار الاقتصادي والمالي لمجموعة بريكس، بعد انضمام مصر إلى المجموعة في يناير الماضي، بما يتيح الفرصة لتناول القضايا الخاصة بالتعاون المشترك في العديد من المجالات المالية والاقتصادية بين الدول الأعضاء قبل قمة بريكس، المقرر عقدها في كازان، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

تم نسخ الرابط