الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

السيسي يشيد بـ تضحيات أبطال مصر ويؤكد ضرورة تعزيز السلام والاستقرار

السيسي
السيسي

في إطار كلمته بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر حرب أكتوبر المجيد، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أسمى آيات التقدير والإجلال لأرواح شهداء القوات المسلحة المصرية، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن. 

وأشار إلى أن الشعب المصري لن ينسى هؤلاء الأبطال، مؤكداً أن مصر ستظل وفية لهم ولأسرهم، كما كانوا هم بارين بوطنهم. 

وقد جاءت هذه الكلمات خلال الندوة التثقيفية التي عُقدت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، والتي حملت رسائل تعكس الامتنان لأسر الشهداء وتضحياتهم الكبيرة من أجل استقرار وأمن الوطن.

وشهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 التي تنظمها القوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فقرة فنية بعنوان "افتخر" ضمن عرض مسرحي بعنوان "الدرس".

وتحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.

 تهنئة الرئيس للقوات المسلحة بعيد النصر

خلال كلمته، توجه الرئيس السيسي بالتهنئة إلى قيادات وأبناء القوات المسلحة بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، مشيدًا بدورهم التاريخي في حماية الأرض وصون كرامة مصر. 

وصف الرئيس القوات المسلحة بأنها الدرع الحصين الذي لطالما كان السند القوي للوطن عبر الزمن، ومؤكداً على أن رجال الجيش المصري هم من سطروا هذا النصر بأرواحهم وجهودهم. كما ذكر أن الجيش كان ولا يزال "اليد الضاربة" لحماية مقدرات الوطن والحفاظ على سيادته.

إشادة الرئيس بدور الشعب المصري في النصر والتحدي

أكد الرئيس السيسي خلال حديثه أن إرادة الشعب المصري كانت عاملاً رئيسيًا في تحقيق نصر أكتوبر، مشيرًا إلى أن الشعب المصري كان شريكًا في هذا النصر العظيم، ليس فقط من خلال المشاركة في المعارك، بل عبر وحدته وصموده في مواجهة التحديات. 

وأشاد الرئيس بدور المصريين في مساندة الجيش معنويًا وماديًا، واعتبر أن النصر لا يتحقق فقط بالسلاح، بل بوحدة الشعب وإيمانه بإمكانية التغلب على كل التحديات مهما كانت صعوبتها، مبرزًا أن المصريين نجحوا في تجاوز الصعوبات في الماضي وسيواصلون البناء والتقدم في المستقبل.

دعوة لبناء قدرات الوطن وتعزيز السلام العادل

أشار الرئيس السيسي إلى أن ذكرى نصر أكتوبر تأتي في وقت يشهد فيه العالم أحداثًا متسارعة واضطرابات إقليمية، مما يؤكد على ضرورة استمرار مصر في بناء قدراتها الشاملة لحماية أمنها وصون استقرارها. 

وشدد على أن السلام العادل والمستدام يتطلب القوة والقدرة لحمايته، مع الإشارة إلى مساعي مصر الدائمة لدعم استقرار المنطقة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني. 

واعتبر الرئيس أن التوسع وسياسات العداء لا تحقق الأمان لشعوب المنطقة، بل يجب التحلي بالحكمة والسعي للسلام الذي يضمن الأمان والتعايش السلمي بين الأجيال القادمة.

تم نسخ الرابط