الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

استمرار تراجع أسعار الفراخ بـ الأسواق اليوم الثلاثاء

الفراخ
الفراخ

أكدت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، حدوث تراجع جديد في بورصة الفراخ اليوم في مصر الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، لتواصل الفراخ البيضاء تحقيق مزيد من التراجع لليوم الثاني على التوالي.

تراجع أسعار الفراخ

وصرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن بورصة الدواجن تراجعت إلي مستويات 72 جنيها مقابل مستويات وصلت 85 جنيها في الأسبوع الماضي بانخفاض 13 جنيها.

العوامل التي تؤثر على أسعار الفراخ

كما أضاف السيد، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

انخفاض أسعار الأعلاف

وكانت أسعار الأعلاف والحبوب شهدت تراجعاً خلال الأيام الماضية، لينخفض سعر طن الذرة المستورد نحو 200 جنيه مقارنة بسعره السابق.

انخفاض أسعار الكتاكيت

جدير بالذكر أن بورصة الدواجن اليوم شهدت أيضاً تراجعاً في سعر الكتكوت الابيض ليسجل حوالي 34 جنيها من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية ، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلي 30 جنيها من مستويات 43 جنيها والبلدي انخفض إلي مستويات 13 جنيها.

وانخفض تراجع البط المسكوفي إلي 68 جنيها والمولر 68 جنيها والسمان عمر أسبوعين وصل سعره 9 جنيهات والفراخ الفيومي 23 جنيها للكتكوت، بتراجعات جماعية.

استقرار أسعار البيض

كما شهد سعر كرتونة البيض إستقراراً عند مستويات 168 جنيهاً تسليم أرض المزرعة وبلغ سعر البيض الأحمر 170 جنيها وبلغ سعر الكرتونة من البيض البلدي 160 جنيها بسوق الجملة ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 185 إلي 190 جنيها.

وقالت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

وفي سياق متصل يهتم الكثيرين من الأشخاص بالبحث عن أسعار العملات سواء الأجنبية أو العربية مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

وأعلن البنك المركزي المصري في مصر اليوم سعر الدولار أمام الجنيه المصري بالبنوك المصرية، حيث يصل متوسط ​​سعره إلى 48.55 جنيه للشراء، وقيمته 48.68 جنيه للبيع.

كما تعكس هذه الأرقام التغيرات في تطور أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري في السوق المصري، والتي تتأثر بالعوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والدولية وتبقى مراقبة أسعار الصرف ضرورة ملحة للمستثمرين والمواطنين المهتمين بالسوق المالية.

تم نسخ الرابط