الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

لمحبي المانيكير.. نصائح للحفاظ على أظافر طويلة وجذابة

نصائح للحفاظ على
نصائح للحفاظ على الأظافر

تهتم العديد من الفتيات بالحصول على أظافر مرتبة ونظيفة وطويلة، وتشتري العديد من المنتجات لتقوية الأظافر وتطويلها وضمان ظهورها بشكل جيد.

أيضا تهتم الفتيات بطلاء الأظافر ويسخدمونه بشكل مكثف، وهنا وجب التنبيه إلى ضرورة الاهتمام بالأظافر واعطائها وقت للراحة وعدم استخدام مزيل المانيكير بشكل مفرط مما قد يؤدي لأضرار جادة في الأظافر وجفافها على المدى الطويل.

أيضا يجب الاهتمام بنظافة الأظافر والاهتمام بها وترطيبها باستمرار للحصول على مظهر جذاب وصحي في الوقت نفسه.

ومع قيام النساء بأعمال المطبخ والتنظيف وغيرها من المهام المنزلية تتأثر الأظافر بهذه العوامل وتنكسر، لذا يقدم لكم موقع "القارئ نيوز" عددا من النصائح للاهتمام بالأظافر والحصول على أظافر جذابة وصحية وطويلة، وتكمن هذه النصائح في:

التعامل اللطيف

إذا أردتِ الحصول على أظافر ذات مظهر جميل ونظيف إذن عليك التركيز والتعامل بلطف مع الأظافر، وتجنبي استعمال الأدوات الحادة عند محاولة تنظيف الأظافر أو قص الزوائد، حيث تتسبب هذه الأدوات المعدنية الحادة في حدوث بعض مشكلات الجفاف وكسر وضعف الأظافر.

قصي أظافرك بانتظام

إذا أردت تجنب تكسر الأظافر بسرعة، إذن عليكِ الاهتمام بقصها بشكل منتظم وبردها للحصول على منظر مرتب، واختاري شكل الأظافر المناسبة ليدك.

اعتني بأدوات أظافرك

عليكِ الاهتمام بتطهير وتنظيف أدوات العناية بالأظافر باستمرار وضرورة غسلها وتطهيرها وتجفيفها لضمان عدم وصول أي جراثيم من هذه الأدوات إلى أظافرك

احمي أظافرك قبل الطلاء

لا تنسي وضع مقوي الأظافر قبل استخدام طلاء الأظافر، حيث تكمن أهمية هذه الخطوة في جانبين هما: حماية الأظافر بشكل أقوى، فضلا عن مساعدة مقوي الأظافر على ظهور الطلاء بشكل لامع.

امنحي أظافرك وقتا للراحة

لا تستخدمي مزيل طلاء الأظافر بشكل كبير، حيث يعد مزيل الأظافر أحد أسباب تكسر الأظافر، حيث يقوم بعمل جفاف، لذا عليك اختيار نوع الطلاء ومزيل الطلاء المناسب لأظافرك، وضمان تخصيص وقت لراحة الأظافر لضمان سلامتها.

الترطيب

يعد الترطيب خطة هامة وفعالة لكونها تساعد على المحافظة على قوة الأظافر وحمايتها من التكسر، ويمكنك استخدام الزيوت للحفاظ على الترطيب الدائم ليدك وأظافرك.

تم نسخ الرابط