الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السعودية تطيح بـ «مانشيني » وتُرجح كفة المشروع الفرنسي (تفاصيل)

مانشيني
مانشيني

تقترب ساعة إقالة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني من تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، بعد فترة قصيرة أثارت جدلاً حول أدائه مع الفريق.

بدأت العديد من الصحف السعودية تتحدث عن قرب الإعلان الرسمي عن إقالة مانشيني، في ظل تأكيدات سابقة بشأن رحيله عن منصبه.

بديل مانشيني المتوقع في السعودية

يتجه الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تعيين الفرنسي هيرفي رينارد، الذي درب المنتخب خلال كأس العالم 2018، ليكون بديلاً لمانشيني في الفترة المقبلة.

أسباب رحيل مانشيني عن الأخضر

مانشيني، الذي قاد منتخب إيطاليا للتتويج بكأس أمم أوروبا 2020، واجه صعوبات في تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب السعودي، مما عجل بإقالته.

جدير بالذكر أن رينارد حقق إنجازات مع الأخضر، حيث قاد الفريق للتأهل لكأس العالم 2022 في قطر، قبل أن يرحل في شهر مارس 2023، من أجل قيادة منتخب فرنسا للسيدات.

“رينارد” يقترب من استكمال مشروعه

بعد فترة تواجد فيها مع منتخب فرنسا للسيدات، يبدو أن رينارد مستعد للعودة لاستكمال مشروعه مع المنتخب السعودي، خاصة مع اقتراب فعاليات رياضية مهمة مثل كأس آسيا 2024، حيث تأمل الجماهير أن يقود رينارد الفريق لتحقيق إنجازات جديدة.

أرقام مانشيني مع المنتخب السعودي

قاد روبرتو مانشيني المنتخب السعودي في 17 مباراة سابقة، حقق خلالها 7 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، وتعرض لـ 5 هزائم.

تمكن الأخضر السعودي، من تسجيل الفريق 24 هدفًا فيما استقبلت شباكه 18 هدفًا، ومن أبرز انتصاراته كان الفوز على باكستان 4-0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بينما تكبد الفريق خسائر ثقيلة في مباريات ودية، مثل الهزائم أمام مالي وكوستاريكا 3-1، والتي عززت من إمكانية رحيله عن حدود الفريق.

اليابان تكتب نهاية "مانشيني"

ورغم استخدامه 43 لاعبًا مختلفًا، لم يتمكن «مانشيني» من تحقيق استقرار في الأداء، مما أدى إلى انتقادات واسعة من الجماهير السعودية، وأخّر إقالته بعد نتائج مخيبة في مباريات حاسمة، مثل الخسارة أمام اليابان في التصفيات الآٍسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامته في ثلاث دول مختلفة، ممثلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وفي وقت سابق كشفت تقارير صحفية سعودية، أن الإيطالي روبرتو مانشيني، أقترب من الرحيل عن تدريب المنتخب السعودي، مع إمكانية عودة المدير الفني السابق هيرفي رينارد لقيادة الفريق مرة أخرى. 

كان رينارد قد رحل عن تدريب المنتخب السعودي، خلال شهر مارس 2023، من أجل تدريب من سيدات فرنسا. 

وقالت صحيفة "الرياض"، إن ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لم تهدأ منذ نهاية مباراة المنتخب السعودي الأول مع نظيرة البحريني بالتعادل السلبي وأن هناك اجتماعات عاجلة بين كبار مسؤولي الاتحاد تخللها نقاشات حول اتخاذ قرار يقضي أولاً باقالة المدير الفني للاخضر، روبرتو مانشيني واختيار مدرب بديل يمتلك امكانات عالية وخبرات في مجال التدريب بمعنى اسم كبير.

وأضافت الصحيفة أن هناك أنباء متداولة حول عودة المدرب السابق الفرنسي هيرفي ريناد والذي قدم معه المنتخب نتائج جيدة أبرزها التأهل لكأس العالم في قطر والانتصار الكبير على بطل العالم المنتخب الارجنتيني بهدفين مقابل هدف وسيعلن قرار الاقالة واسم البديل سواء ريناد او اسم آخر خلال الساعات القادمة.

تم نسخ الرابط