الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

كارفور مصر يُحذر العملاء من المواقع الاحتيالية والشركات الوهمية

كارفور
كارفور

حذر متجر كارفور مصر، العملاء من المواقع الاحتيالية والشركات الوهمية، التي تروج لعروض وهمية وجوائز مزيفة، مطالبة إياهم بالإفصاح عن بياناتهم.

كارفور يحذر العملاء من العروض الوهمية

وأكد المتجر في منشور عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لقد علمنا بوجود بعض المواقع الاحتيالية والشركات الوهمية التي تروج لعروض وجوائز مزيفة تطالب عملائنا بالإفصاح عن بياناتهم.

وأضاف في المنشور، يرجى ملاحظة أن تلك الصفحات عبارة عن صفحات احتيالية وليست بأي شكل من الأشكال متعلقة بعلامتنا التجارية كارفور أو شركائنا، وننصح عملاءنا بشدة بأن يكونوا يقظين ويتجنبوا الوقوع ضحية لأنواع عمليات الاحتيال هذه، وعدم مشاركة معلومات شخصية أو النقر على أي رسائل أو منشورات مشبوهة، كما يُرجى الرجوع فقط إلى موقعنا الرسمي أو التطبيق أو قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا CARREFOUREGYPT للحصول على عروض ترويجية حقيقية.

البنك المركزي يحذر العملاء من الرسائل غير الموثوقة

وفي وقت سابق، أكد البنك المركزي المصري أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع عملاء البنوك، وأنه لا يتم طلب أي معلومات شخصية أو تتعلق بالحسابات البنكية بأية وسيلة اتصال، محذرًا المواطنين من رسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والروابط الإلكترونية الواردة من مصادر غير موثوقة.

وكذا المكالمات الهاتفية التي ينتحل أصحابها صفات ووظائف غير حقيقية ويدعون أنهم من موظفي البنك المركزي أو أحد البنوك، وذلك بهدف الحصول على بيانات شخصية وبنكية للاستيلاء على أموال العملاء.

ضرورة الحفاظ على سرية البيانات

وشدد البنك المركزي على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات بما فيها بيانات البطاقة البنكية المتمثلة في رقمها وتاريخ انتهائها والرقم السري ورمز التحقق والرقم السري المتغير، وكذلك بيانات الرقم القومي، مؤكدًا على أن البنوك لن تطلب من عملائها تحديث بياناتهم إلا في مقر البنك أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الآمنة الخاصة بالبنوك (على سبيل المثال: الإنترنت البنكي) وليس عبر أي وسيلة اتصال أخرى.

الاستيلاء على المعلومات البنكية

كما يهيب البنك المركزي المصري بالمواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي بضرورة عدم الانسياق وراء تلك المحاولات للاستيلاء على المعلومات البنكية الخاصة بهم وإبلاغ البنوك التي يتعاملون معها بهذه المحاولات فورًا.

وفي وقت سابق أطلقت كارفور مصر، سلسلة جديدة من التخفيضات الجبارة على كل الأصناف، وذلك في إطار سلسلة التخفيضات المميزة التي تطرحها، كارفور مصر بين الحين والآخر، وذلك من أجل تخفيف الأعباء الاقتصادية الواقعة على عاتق الأسر المصرية، بسبب ما يشهده السوق المصري من ارتفاعات في أسعار السلع والمنتجات، ولهذا فإن تلك العروض تعد هي المصدر الرئيسي لإشباع حاجات الأسر المصرية على اختلاف فئات الدخل.

وتعد كاروفر مصر من السلاسل التجارية الرائدة في السوق المصري، ولهذا فإنها تعمل جاهدة على تلبية احتياجات الأسر المصرية من مختلف السلع والمنتجات، من خلال توفير احتياجات جميع أفراد الأسرة من مختلف السلع والأصناف بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتراوح ما بين 10% وتصل إلى 50% على بعض الأصناف.

تم نسخ الرابط