الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الشباب والرياضة تواصل احتفالات نصر أكتوبر المجيدة بـ المنيا

احتفالات نصر أكتوبر
احتفالات نصر أكتوبر

تواصل فعاليات مؤسسات الدولة المصرية احتفالا بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيدة ، حيث واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، تنظيم سلسلة من اللقاءات الحوارية في محافظات الجمهورية ، تخليدًا للذكري الـ 51 من إنتصارات أكتوبر المجيدة.

الاحتفالات مازالت مستمرة بـ المنيا 

حيث نظمت الوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في محافظة المنيا ، لقاءً حوارياً متميزًا تحت شعار « حكاية شعب » ، بمشاركة  300 شابًا وشابة من أعضاء  وممثلي نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية " النواب والشيوخ " وأعضاء حملة بشبابها ، والكيانات الشبابية ومتطوعي YLY تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة .

وشهد اللقاء الحواري حضور كلا من :"  اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة ، العميد محمد توفيق ، المستشار العسكري للمحافظة  ، الأستاذ مندي عكاشة ، مدير مديرية الشباب والرياضة.

ملحمة أكتوبر لا تزال تشكل أهم انتصار للشعب

بدأت فعاليات اللقاء الحواري بكلمة اللواء  ياسر عبد العزيز ، حيث أكد أن ملحمة أكتوبر لا تزال تشكل أهم انتصار للشعب المصري في القرن العشرين، فعملية الإعداد لها والتعبئة الشعبية والقيم التى بُنيت عليها من إيثار وفداء وانتماء وإخلاص وإيمان بالوطن وثقة بالانتصار كل ذلك شكل روح أكتوبر التي عاشها الشعب المصري وجيشه الباسل. 

مضيفًا :" إن المصريين في حرب أكتوبر  (اللُحمة الوطنية)  كان لهم دور كبير وعظيم فى الوقوف بجوار الجيش وقيادته، وهذا الوقوف حقق الانتصارات الكبرى طوال السنوات الماضية، وسجل التاريخ هذه المسيرة التي بينت للعالم كله أن هناك جيشا وطنيا وشعبا عظيما حققا الانتصارات لمصر .
وتحدث العميد ياسر عبد العزيز، في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاماً ،حققت مصر نصراً سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد ، انتصاراً؛ يذكر الجميع دائماً بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر.. ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل .. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة .. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.

مشيرًا : "ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

وأعرب المشاركون في اللقاء، عن بالغ  سعادتهم كل عام بالمشاركة في إحتفالات نصر أكتوبر، مؤكدين أن إنتصارات أكتوبر تحمل دائمًا نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء.. ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، ذلك النصر المبين الذي قاتل المصريون من أجله، ودفعوا ثمنًا غاليًا من دمائهم الطاهرة ليستردوا جزءًا عزيزًا من أرض الوطن، هو أرض الفيروز "سيناء".

وزارة الشباب والرياضة تنظم زيارة سياحية لوادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر

وفي سياق آخر، نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة سياحية لوادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر، ضمن فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي، في نسخته الثامنة، تحت شعار "الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا (council of Europe)، وذلك خلال الفترة من 14-19 أكتوبر 2024، بالمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر.

ووصل المشاركين إلى الضفة الغربية لنهر النيل حيث يوجد وادي الملوك، ويعد أكبر جبانة ومتحف مفتوح في العالم، وتتمتع جدرانه بالألوان الزاهية، ودُفن بها معظم ملوك الأسر الثامنة عشر والتاسعة عشر والعشرين من عصر الدولة الحديثة، كما قاموا بزيارة الإله منمن.

التعرف على الحضارة المصرية القديمة

وتهدف الزيارة إلى التعرف على الحضارة المصرية القديمة، وإنشاء حوار ثقافي فعال بين المشاركين، وذلك بالتوازي مع أهداف المنتدى، لتعزيز الحوار والتعاون بين الشباب والمنظمات من الدول العربية والأوروبية، والتوصل إلى أفكار مشتركة من خلال تبادل التوقعات بشأن الحوار والتعاون بين الثقافات وتبادل الآراء حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الشباب العربي والأوروبي. 
الوفود المشاركة في المنتدى
علما بأنه يشارك في المنتدى وفود من (40) دولة عربية وأوروبية، وهم: ( ألبانيا، غينيا، جورجيا، هولندا، أسبانيا، السويد، إنجلترا، سويسرا، تركيا، صربيا، البرتغال، اليونان ، الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، السعودية، الإمارات، الجزائر، العراق، تونس، الصومال، ليبيا، اليمن، المغرب، فلسطين، سوريا، الكويت، أرمينيا، أذربيجان، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، جمهورية التشيك، فرنسا، ألمانيا، المجر، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا) بالإضافة إلى الدولة المستضيفة مصر.

تم نسخ الرابط