الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
القارئ نيوز القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعرف على قيمة جوائز السوبر المصري للفرق المشاركة وقواعد البطولة

 بطولة كأس السوبر
بطولة كأس السوبر المصري

تترقب جماهير الكرة المصرية انطلاق بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، خاصة أن البطولة تقام للمرة الثانية على التوالي بالنظام الجديد، وبمشاركة أربعة أندية، هي: الأهلي حامل اللقب والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

وسيلتقى الزمالك مع بيراميدز، والأهلي مع سيراميكا كليوباترا، الأحد المقبل، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية، التي ستقام يوم الخميس المقبل.

تفاصيل البطولة:

تنطلق نسخة جديدة لبطولة السوبر المصري، حيث تقام في العاصمة الإماراتية "أبو ظبي" خلال فترة 20 أكتوبر وحتى 24 من نفس الشهر.

نظام البطولة المنتظرة تشهد مشاركة أربعة أندية، وهم الأهلي - الزمالك - بيراميدز - سيراميكا كليوباترا، حيث تقام هذه البطولة مثل نظام الموسم الماضي.

ويشارك الأهلي باعتباره بطلًا لمسابقة الدوري، بينما يخوض الزمالك بدعوة (الكارت الذهبي)، أما بيراميدز فتوّج بلقب كأس مصر بالموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.
الفريق الرابع في البطولة وهو سيراميكا كليوباترا يشارك مرة ثانية نظرًا لتتويجه بمسابقة كأس الرابطة الأندية المحترفة.

قواعد ونظام بطولة السوبر المصري :

قواعد البطولة في حال نهاية المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل، سيتم اللجوء لركلات الترجيح بشكل مباشر دون خوض وقت إضافي.لكن سيكون هناك استثناء في المباراة النهائية حال انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي بنتيجة التعادل سيتم اللجوء لأشواط إضافية مدتها (30 دقيقة)

القيمة المالية للفرق المشاركة في البطولة :

الجوائز المالية يحصل الفائز بالبطولة على مبلغ (250 ألف دولار)، في المقابل يحصل الوصيف على (125 ألف دولار).ويتقاضى صاحب المركز الثالث على (75 ألف دولار)، وأخيرًا يحصل صاحب المركز الرابع على (50 ألف دولار).

- القنوات الناقلة لبطولة السوبر

عبر قناتي "أون تايم سبورتس"، أو "أبو ظبي الرياضية".- سجل الأبطال يعتبر فريق الأهلي أكثر فرق تتويجًا باللقب بواقع (14 مرة)، حيث نال اللقب في آخر ثلاث نسخ ويأتي الزمالك في الترتيب الثاني بواقع (4 ألقاب) كان آخرها عام 2019، ثم يمتلك الثلاثي طلائع الجيش وحرس الحدود والمقاولون العرب في رصيدهم (لقب وحيد).

موعد سفر المارد الأحمر اليوم:

وتطير بعثة فريق الكرة بالنادي الأهلي في السادسة والنصف من مساء اليوم ،الخميس، إلى الإمارات لخوض بطولة السوبر المصري التي تقام خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الجاري ويلعب خلالها الأهلي مع سيراميكا يوم 20 أكتوبر على أن يلعب الفائز منهما مع الفائز من مواجهة الزمالك وبيراميدز على لقب البطولة.

قائمة الأهلي في بطوله السوبر المصري:

وتضم قائمة الأهلي 25 لاعباً هم:

محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء ، خالد عبدالفتاح، عمر كمال عبدالواحد، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، أشرف داري، يحيى عطية الله، كريم الدبيس ، أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور، عمرو السولية، عمر الساعي، محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا، كريم نيدفيد ، بيرسي تاو، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، كهربا ووسام أبو علي.

الأهلي يخوض مرانه الأخير قبل المغادرة للإمارات :

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه الأخير بالقاهرة على ملعب التتش قبل التحرك إلى مطار القاهرة مباشرة  حيث تقرر الاكتفاء بخوض المران مرتين فقط في الإمارات استعداداً للسوبر المصري .

تم نسخ الرابط