السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

حقيقة تعرض مصر لزلازل مدمرة خلال الأيام المقبلة

زلازل
زلازل

كتبت - رانيا أبو خديجة

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي خلال اللحظات الماضية أقاويل كثيرة بشأن تعرض مصر لموجة زلازل مدمرة خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة الهزات الأرضية التي تتعرض لها بعض الدول المجاورة، وأيضاً بعد ما حدث لتركيا وسوريا من تدمير في أقل من لحظات.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، نفي تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لتعرض مصر لأي زلازل خلال الأيام المقبلة نتيجة الهزات الأرضية التي تتعرض لها بعض الدول المجاورة.

كما أوضح أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة لنشاط أي زلازل أو هزات أرضية قد تحدث، من خلال "الشبكة القومية لرصد الزلازل"حيث تم على الفور تحليل البيانات الأولية للزلازل التي تعرضت لها بعض الدول المجاورة، ولم يتم رصد أية مؤشرات أو توقعات تنذر بتعرض مصر لأي زلازل.

وناشد المركز، المواطنين عدم الإنسياق وراء تلك الأخبار الزائفة التي تستهدف إثارة حالة من الهلع بين المواطنين، مع ضرورة إستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما أكد على وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الإجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

تم نسخ الرابط