السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزير الداخلية يلتقي بوزير الأمن القومي لغانا لاستعراض كافة أوجه التعاون

وزير الداخلية
وزير الداخلية

كتبت - رانيا أبو خديجة

التقى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بألبرت كان داباه وزير الأمن القومي لجمهورية غانا، وكذالك الوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وقدم الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين أجهزة الأمن في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك، حيث أشار الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية.

وأوضح "داباه" أن زيارته تأتي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، مُؤكداً إهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، و تعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين فى مجال مُكافحة الإرهاب.

وأشاد بالقدرات والإمكانات التقنية والعلمية والتدريبية التي شاهدها خلال زيارته لعدد من قطاعات الوزارة وتطلعه للإستفادة منها في صقل خبرات ومهارات الكوادر الشرطية بدولة غانا في مختلف المجالات التدريبية.

وأعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن القومي لجمهورية غانا للقاهرة، موضحاً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة غانا في ضوء علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

وأشار "توفيق" إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات في المجالات الأمنية محل الإهتمام المُشترك، وتضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها فى ظل التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

تم نسخ الرابط