الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

حماية المستهلك يفرض عقوبات لأصحاب العروض الوهمية بالمحال التجارية بفترة الأوكازيون

اوكازيون
اوكازيون

كتبت - رانيا أبو خديجة

تابعت وزارة التموين متمثلة في قطاع التجارة الداخلية، إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه في فترة الأوكازيون الشتوي 2023، للإستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها.

وشددت على أن يكون بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، وكذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه في حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري.

وتجوب سيارات الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك الأسواق خلال فترة الأوكازيون الشتوي للتأكد من جدية العروض المعلن عنها والتصدي لأي مخالفات، كما أن المحلات التي ستشارك في الأوكازيون الشتوي 2023، لهم الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث يتم تحرير محاضر إحالتها إلى النيابة.

ويواصل موظفو جهاز حماية المستهلك ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بتحرير محاضر للمحلات التي تعلن عن عروض وهمية للتخفيضات، وغرامات التخفيضات الوهمية للأوكازيون الشتوي 2023 تتراوح من 50 ألف تصل إلى 2 مليون جنيه.

وأوضح الجهاز بأنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن المحلات التي تقدم عروضاً وهمية بالاتصال بجهاز حماية المستهلك على رقم 19588 من أي خط أرضي.

تم نسخ الرابط