السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الحكومة الأرجنتينية تفرض حالة الطوارئ بسبب إنتشار إنفلونزا الطيور

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

كتبت - رانيا أبو خديجة

بدأت الحكومة الأرجنتينية في فرض حالة الطوارئ الصحية وذلك بسبب إنتشار إنفلونزا الطيور، والرعب من أن ينتقل إلى البشر، خاصة بعد تحديد حالات بعدد من المقاطعات في البلاد، وفقا لصحيفة "بيرفيل الأرجنتينية".

وأوضحت وزارة الزراعة في البلاد أن إكتشاف حالات إصابة بأنفلونزا الطيور في مقاطعة خوجوي، بالإضافة إلى إصابة عدد من طيور الأوز في مقاطعة بوزويلوس، مما أدى إلى إنطلاق حالة الطوارئ.

وتنضم الأرجنتين وأوروجواي إلى قائمة الدول الأمريكية التي تعاني من إنتشار كبير في إصابات فيروس كورونا، والتي تضم كندا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والولايات المتحدة وهندوراس والمكسيك وبنما وبيرو وفنزويلا.

وأشارت الحكومة الأرجنتينية، إلى أن الفيروس لا ينتقل إلى البشر من خلال إستهلاك لحوم الدواجن أو البيض، ولكن لابد من توخي الحذر حال التعامل مع الطيور الحية خاصة المريضة حيث أنه من الممكن أيضاً أن ينتقل الفيروس الى الإنسان بطريقة إستثنائية.

وأثبتت الدراسات الأخيرة أنه يمكن أن تتحول أنفلونزا الطيور وتقتل شخصًا من بين كل شخصين يصابون بها.

وأكدت الغرفة الأرجنتينية لمنتجي الدواجن "CAPIA" أنه يتم العمل بالتنسيق الكامل مع سلطات السياسة الصحية والزراعية لتعظيم تدابير الوقاية والسيطرة على هذا المرض الذي يمكن أن يصيب الطيور في المؤسسات الإنتاجية في البلاد.

تم نسخ الرابط