السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محمد ياسين عن عبقرية أحمد زكي: رفعة التليفون اختلفت في كل أعماله

IMG-20230219-WA0013
IMG-20230219-WA0013

كتبت - رانيا أبو خديجة 

شارك المخرج محمد ياسين، مساء أمس السبت، في ندوة خاصة بحضور صناع السينما وذلك ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الممتدة من 16 حتى 22 فبراير، وأفصح المخرج محمد ياسين عن ذكرياته مع الفنان الكبير الراحل أحمد زكي.

وأعرب عن مدى براعة موهبته التمثيلية خلال الحلقة النقاشية "ماستر كلاس" ضمن فعاليات المهرجان قائلاً: "بعد وفاة أحمد زكي بساعات طُلب مننا في برنامج البيت بيتك والذي كنت مشرفاً عن إخراجه وقتها تحضير مادة عن تاريخه، وأحد المساعدين قام بجمع جميع مشاهد تليفونات ومكالمات أحمد زكي السابقة في أعماله الفنية وفي كل مشهد كانت رفعة التليفون مختلفة عن غيرها".

وتابع محمد ياسين قائلاً: "وضعنا تقريباً 30 رفعة تليفون لأحمد زكي وكانت كل مكالمة مختلفة عن الأخرى وهذا يدل على عبقريته"، كما أشاد محمد ياسين بتجربته مع إياد نصار في مسلسل "أفراح القبة" وقدرته على الانغماس في الشخصية وتقديمها بشكل رائع على الرغم من أنه كان يقدم دوراً ثانوياً بعدما كان بطلاً لمسلسل الجماعة.

وأوضح المخرج محمد ياسين، خلال الندوة، أن كواليس تصوير دور إياد نصار كان أبرز ما واجهه وهو محاولة جعله ممثل ثانوي في الحقيقة وابتعاده عن النجومية الحقيقة ومن أجل ذلك قرر أن يعامله بمعاملة مختلفة في كواليس التصوير حتي يدخله في الشخصية.

وتحدث "ياسين" عن بداية مشواره في عالم السينما، موضحاً أنه تولي مسؤولية الكلاكيت في عدد من الأعمال قام ببطولتها كبار الفنانين مثل فاتن حمامة وفريد شوقي، ثم عمل كمساعد مخرج لعدة سنوات، كما أوضح أهمية اختيار فريق العمل قائلاً: اختيار فريق العمل بالنسبة للمخرج شيء في غاية الأهمية، لأن جزء كبير من نجاح التجربة يعود إلى هذا الأمر.

وتابع متحدثاً عن وحيد حامد: "وحيد حامد من أجمل الشخصيات التي تعاملت معها، فقد كان لديه ذكاء شديد في اختيار مخرج عمله، فكان لديه القدرة على اختيار مخرج لمشروعه، بل يدافع عن هذا الاختيار حتى تعاقد المخرج مع جهة الإنتاج".

وأضاف: "وحيد حامد كان يتعامل مع المخرج الكبير صاحب التاريخ الطويل مثل المخرج الذي يبدأ أولى خطواته الفنية، وتعاونا في عدد من الأعمال ولكني اعتذرت عن أعمال أخرى كانت تحمل توقيعه لأنني لم أشعر بها".

وكشف المخرج محمد ياسين، خلال الندوة، عن كيفية تحضير المخرج لفيلمه قبل التصوير، وآليات التنسيق مع جميع الأقسام الرئيسية ومنها التصوير، الموسيقى، الملابس، الديكور، وغيرها، وتطرق أيضاً إلي كيفية قراءة السيناريو، وتوجيه الممثلين قبل التصوير.

تم نسخ الرابط