السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

رئيس الوزراء يلتقي محافظ السويس لمتابعة المشروعات وبحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة

IMG-20230219-WA0014
IMG-20230219-WA0014

كتبت ـ داليا حسام

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، لمتابعة المشروعات وبحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

في بداية اللقاء، عرض المحافظ موقف المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، خاصة مشروعات البنية الأساسية، وتطوير المناطق غير المخططة.

ووجّه "رئيس الوزراء" بأن تتولى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية توفير 350 مليون جنيه؛ لسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المناطق غير المخططة بالمحافظة. 

 وتابع "مدبولي" أن تلك الدعم سيسهم في استكمال الجهود التي نفذتها المحافظة في هذا الملف، مشيراً إلى أنه سيتم توفير المبالغ المطلوبة حتى انتهاء هذه المشروعات.

وأشار محافظ السويس خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية التي تمتلكها المحافظة ضمن أصولها "مشروع الشاليهات والشواطئ والنادي الاجتماعي"، والتابع لصندوق الخدمات والتنمية المحلية.

حيث قام بإنشاء عدد من المشروعات من بينها: شاطئ السوايسة، منطقة Suez Sea View، ممشى أهل السويس، ممشى النخيل، حديقة تعاونيات فيصل، حديقة الكورنيش القديم.

وأوضح "صقر"، أن هذه المشروعات منفردة تحقق عوائد قادرة على استعادة تكلفة رأس المال بشكل سريع، لافتاً إلى أن مشروع "ممشى النخيل" يمثل أحد أنماط الشراكة مع القطاع الخاص.

واستعرض "عبد المجيد"، عددًا من الأصول الاستثمارية الواعدة غير المستغلة بالمحافظة، التى تمتاز بموقع محوري بالمحافظة، والعروض المقدمة من الجهات المختلفة لاستغلالها.

وشدد أيضًا على الطلب المقدم من إحدى الشركات للاستثمار العقاري؛ لاستغلال قطعتي أرض فضاء بشارع الجلاء لإنشاء مجمع تجاري ومنطقة ترفيهية بشارع الجلاء.

فضلًا عن العرض المقدم للمحافظة من قبل إحدى الشركات، لإنشاء كمبوند سكني متكامل الخدمات أمام خليج السويس على الأرض الفضاء التي تبلغ مساحتها 250 فدانا "بالشراكة مع المحافظة".

وأكد "رئيس الوزراء"، أهمية هذه المشروعات التنموية للمحافظة، ووجه بأن يتم العرض على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية لتنفيذ المشروع، كأحد المشروعات التنموية في المحافظة.

تم نسخ الرابط