الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بعد انتشار الرعب أمس.. هل تعرضت مصر لزلزال بالفعل؟

197-101842-earthquake-hits-indonesia-sulawesi_700x400
197-101842-earthquake-hits-indonesia-sulawesi_700x400

كتبت - جهاد عامر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أي اهتزازات أرضية تؤشر لحدوث زلازل في نطاق القاهرة الكبرى.

- حقيقة تعرض مصر لزلزال

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، على تلقي المعهد للكثير من الاستفسارات.

والتي تتمحور حول السؤال عن حقيقة تعرض مصر لهزة أرضية خلال أمس الأحد، وشعور البعض بهزة أرضية، موضحًا أن المعهد يؤكد عدم تسجيل أي زلازال في نطاق القاهرة الكبرى.

ووجه "القاضي" نصيحة للشعب قائلًا: "نرجو عدم الانسياق وراء أي شائعات أو معلومات تصدر من غير المتخصصين في هذا الصدد، كما أن المعهد يرحب بكل من يرغب في زيارة المعهد والتعرف على أنشطته المختلفة ومنها الشبكة القومية لرصد وتسجيل الزلازل والحد من المخاطر".

- عدد الزلازل والمناطق المعروفة بها في مصر 

وجدير بالذكر أن الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، قد أشار إلى أنه لم يتم تسجيل أي نشاط غير معتاد في أي محطة رصد زلازل في مصر، ولفت إلى أن الزلازل التي تحدث سنويًا عددها ثابت تقريبًا.

وأضاف "الهادي" أن المناطق التي تحدث بها الزلازل معروفة بالفعل بحدوث مثل هذه الكوارث منذ سنوات طويلة، لافتًا إلى أن التوقع بحدوث زلزال في وقت معين ما هو إلا مجرد تخمينات، كما أنها ليست دقيقة نظرًا لحدوث الآلاف من الزلازل يوميًا على مستوى العالم وأغلبها لا يتم الشعور بها.

تم نسخ الرابط