السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بتهمة الترويج لعملات مزورة.. ضبط عنصر إجرامي بالقليوبية

202209050534413441
202209050534413441

كتبت - جهاد عامر 

أصدرت جهات التحقيق في محافظة القليوبية، قرارها بحبس شخص، لاتهامه بترويج عملات محلية مزورة، وذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي بدائرة مركز شبين القناطر، وتولت المباحث التحقيقات حول الواقعة.

وكانت البداية عندما نجحت أجهزة أمن القليوبية، في ضبط أحد الأشخاص، وذلك لترويجه وعرض عملات محلية مزورو للمواطنين على السوشيال ميديا بمحافظة القليوبية.

 وتم ضبطه والعثور بحوزته على 3 هواتف محمولة، والتي عليها الصفحات الإلكترونية التي يقوم المتهم بالترويج من خلالها، وقامت النيابة العامة بالقليوبية بتولي التحقيق.

ونجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم، وتم الكشف أنه عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، وذلك لممارسته نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين.

وكان ذلك من خلال إنشائه أحد الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي عمل من خلالها امتلاكه وادعائه تسويق عملات وطنية مزورة من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقًا.

 وتمكن المتهم من خلال نشاطه غير المشروع للاستيلاء على أموال العديد من الضحايا، وذلك بعد إقناعهم بالاحتيال بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية، مع علمه بخشية المجني عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع، لعدم التعرض للمساءلة الجنائية.

تم نسخ الرابط