السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تقديرًا لسجلها السينمائي.. مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يكرم الإسبانية كوكا إسكريبانو

422422_0
422422_0

كتبت - جهاد عامر 

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تكريم النجمة الإسبانية كوكا إسكريبانو، وذلك في حفل افتتاح الدورة السابعة، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل.

وقال مدير المهرجان "حسن أبو العلا" في تصريحات له اليوم، إن كوكا إسكريبانو لها سجل سينمائي حافل بأعمال متميزة مع فنانين ومخرجين لهم علامتهم الخاصة في الفن العالمي.

وأوضح أبو العلا أن من أبرز هذه النجوم أنطونيو بانديراس في فيلم أمطار الصيف عام 2006، وأكد على حرص المهرجان منذ نشأته على تكريم نجمات وصانعات السينما من مختلف أنحاء العالم.

معلومات عن الإسبانية كوكا إسكريبانو

ولدت كوكا إسكريبانو في مدريد عام 1973، وعُرفت بأفلام عديدة منها: poniente عام 2002، وأطلس الجغرافيا البشرية عام 2007، وبدون صدور لا توجد جنة عام 2008.

وفازت إسكريبانو بالعديد من الجوائز خلال مسيرتها السينمائية، منها جائزتي ASECAN لأفضل أداء نسائي عن دورها في أفلام السخفاء والأغبياء عام 2014، وPoniente عام 2002.

جدير بالذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يحرص أيضًا على تكريم كلًا من: "النجمة نبيلة عبيد، عن حصيلة مشوارها السينمائي، والإعلامية درية شرف الدين تقديرًا لدورها في نشر الثقافة السينمائية".

كما يكرم المخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية سلمى بكار، ويُعقد المهرجان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبشراكة مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت.

فضلًا عن رعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان، وفالكون جروب، وشركة مصر للطيران، وشركة رد ستار للإنتاج السينمائي، وشركة نيوبيكتشر للإنتاج الفني، ودي جي فايبز، واستديوهات فايبريشن.

تم نسخ الرابط