السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"لاجديد يذكر ولا قديم يعاد".. ريال مدريد يكتسح ليفربول بخماسية في دوري الأبطال 

FB_IMG_1677015562868
FB_IMG_1677015562868

كتب- أحمد سامي 

اكتسح فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره ليفربول الإنجليزي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهم اليوم، على ملعب "أنفيلد"، في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

تشكيل ريال مدريد للمباراة 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: دافيد ألابا – أنطونيو روديجر – إيدير ميليتاو – داني كارفخال.

خط الوسط: فيدي فالفيردي – إدواردو كامافينجا – لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما – رودريجو.

تشكيل ليفربول للمباراة

 حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – فيرجل فان دايك – جوميز – أندي روبرتسون.

خط الوسط: ستيفان بايسيتيتش – جوردان هندرسون – فابينيو.

خط الهجوم: كودي جاكبو – محمد صلاح – داروين نونيز.

أحداث المباراة 

قص فريق ليفربول شريط الأهداف مبكراً، في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول، بهدف رائع بالكعب عن طريق المهاجم داروين نونيز، بعد تمريرة سحرية من النجم المصري محمد صلاح. 

كلف الحارس تيبو كورتوا فريقه ريال مدريد هدفاً ثاني في الدقيقة 14، بعد خطأ فادح استغله النجم محمد صلاح واحرز ثاني الأهداف للريدز، معززاً تقدم فريقه. 

قلص البرازيلي فينسيوس جونيور، النتيجة للفريق الملكي في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، باحرازه أول الأهداف للريال بعد تسديدة رائعة سكنت شباك حارس الفريق الأحمر ليفربول. 

عاد "فينسيوس" من جديد لمعادلة الكفة بين الفريقين، واحرز هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 36، بعد خطأ فادح ولكن تلك المرة من أليسون بيكر حارس ليفربول. 

بدأ الشوط الثاني من المباراة بهدف مبكر، ولكن تلك المرة لصالح ريال مدريد، في الدقيقة الثانية من بداية الشوط عن طريق اللاعب "ميليتاو" من ضربة رأسية قوية.

أضاف كريم بنزيما الغلة التهديفية للفريق الإسباني في الدقيقة 55، بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بجسد المدافع جو جوميز، لتخدع الحارس وتسكن الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

عاد "بنزيما" من جديد وأطلق رصاصة الرحمة بمرمى ليفربول، باحرازه الهدف الخامس لفريقه والثاني له بالمباراة في الدقيقة 66، بعد مراوغة حارس الفريق الإنجليزي.

وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد على ليفربول بخمسة أهداف مقابل هدفين لتستمر العقدة، ويضع الريال قدماً في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، مع انتظار مباراة العودة على ملعب "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي.

تم نسخ الرابط