الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

دار الكتب والوثائق تنظم ندوة احتفالاً باليوم العالمي للإذاعة بحضور كبار الإعلام

دار الكتب والوثائق
دار الكتب والوثائق

كتب- أحمد الدخاخني

أطلقت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، أمس الخميس، ندوة احتفالاً العالمي للإذاعة، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، بالتنسيق مع جمعية مصر المستقبل للثقافة والتنمية والتدريب برئاسة الإعلامي الدكتور أشرف صديق.

وكانت الندوة بحضور باقة من رموز الإعلام مثل الإعلامية لمياء محمود الرئيس السابق لإذاعة صوت العرب، والإعلامية سهير الباشا الرئيس السابق لإذاعة الشباب والرياضة، والإعلامي إمام عمر، والإعلامية سها سعيد.

وألقى الدكتور أسامة طلعت، الكلمة الافتتاحية للندوة والذي أكد فيه على أهمية الدور المحوري الذي لعبته الإذاعة المصرية في التأثير أبناء جيله من الطبقة المتوسطة في زمن لم يكن فيه وجود شاشة التليفزيون في المنازل ذلك الوقت.

وأضاف رئيس الندوة، أن الإذاعة هي حافظة القيم المصرية ومصدر مهم لثقافة الأطفال والشباب، بجانب أنها جزءًا من وثائق مصر وتراثها اللامادي.

كما أعلن الإعلامي أشرف صديق، عن مشروع إصدار موسوعة الاعلام العربي عبر منصة إلكترونية، بهدف توثيق تاريخ أساطير الإعلام المصري والعربي وتاريخ الإذاعات والصحافة والتلفزيونات العربية والتي تبدأ في مرحلتها الأولى بموسوعة الإذاعات العربية لتضم قاعدة بيانات كل من ساهم بالإذاعات المصرية والعربية سواء الإذاعات الوطنية أو الخاصة

وتابع أن هناك سعي لإطلاق المرحلة الثانية للتلفزيونات العربية في سبتمبر القادم ولتكن المرحلة الثالثة والأخيرة لتضم الصحافة العربية والتي يتم اطلاقها في عيد الإعلاميين مايو العام المقبل.

تم نسخ الرابط