السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"الملا" يفتتح مشروع تطوير المخازن الرئيسية لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش

FB_IMG_1677324891431||FB_IMG_1677324897279
FB_IMG_1677324891431||FB_IMG_1677324897279

كتبت- هيام علي 

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بافتتاح مشروع تطوير الورش والمخازن الرئيسية لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش، إحدى مناطق الدعم اللوجيستي التي تلبي جانباً كبيراً من متطلبات واحتياجات المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل.

بالإضافة إلى توصيل الغاز للقرى التي تشملها مبادرة حياة كريمة، وكذلك المساهمة في تنفيذ خطط الوزارة في إنشاء والانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بكافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح "الملا" أن هذا المشروع أحد النماذج التي يشملها برنامج تطوير وتحديث القطاع الذي بدأ منذ عام 2016 للأصول والمنشآت البترولية التي تخدم مشروعات وخدمات قطاع البترول والغاز وإدخال أحدث الأساليب التكنولوجية والعلمية والتحول الرقمي في تشغيلها.

وأضاف الوزير، أن استراتيجية الوزارة أولت أهمية لتطوير الأصول ومواكبتها للتطور التكنولوجي في إطار رؤية أوسع تشمل زيادة الإنتاج وإقامة مشروعات إنتاجية جديدة تخدم خطط مصر التي أصبحت بالفعل مركزاً إقليميا لتداول وتجارة الطاقة، وأن تطوير الأصول والبنية التحتية للقطاع يتكامل مع هذا الهدف الاستراتيجي.

وأشار "الملا" إلى أن التطور الذي تحقق على مدار السنوات الماضية في معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والحلول الابتكارية التي دعمت زيادة معدلات التوصيل ومنها مبادرة تقسيط التكلفة التي يتحملها المواطن في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وأضاف أن ما نقوم به من تطوير في كيانات توصيل الغاز وما نعمل عليه من صقل خبرات كوادرنا وتأهيلهم المستمر في مجال توصيل الغاز عامل رئيسي فيما تحقق من نتائج أعمال غير مسبوقة وكذلك في فتح آفاق جديدة للعمل إقليمياً.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى عرض من المهندس وائل جويد رئيس الشركة حول مشروع تطوير الورش والمخازن الرئيسية لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش، حيث أوضح أن وجود غاز مصر كمنفذ رئيسي في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وما تحققه من نتائج أعمال متميزة لابد وأن يرافقه تطوير شامل في كافة إمكانياتها وكوادرها، وأن ورش أبو رواش نموذج لهذا التطوير الذي يعد أحد ثمار برنامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذي اطلقه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في عام 2016، مشيرا إلى أن المشروع يشمل تطوير كافة المخازن به على مساحة 75 ألف متر مسطح وزيادة المساحة التخزينية بنسبة 25%، لتكفي لتخزين خامات تغطي احتياجات غاز مصر لمدة عام كامل بما يدعم خطتها في توصيل نصف مليون عميل منزلي بخلاف مشروعات توصيل الغاز ضمن مبادرة حياة كريمة.

تم نسخ الرابط