السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

إطلاق حملة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتبت ـ داليا حسام

صرّح الدكتور ممدوح غراب محافظ محافظ الشرقية ،عن اطلاق الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية من ( الأبقار و الجاموس و الأغنام و الماعز ) السبت المقبل ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بجميع الوحدات البيطرية المنتشرة بمراكز وقرى المحافظة.

وأشار اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، إلى بدء فعاليات الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع يوم السبت الموافق 4 مارس2023 .

وأوضح "وكيل الوزارة"، إلى أنه سيتم التحصين من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة بعدد 180 لجنة طبية وقائية ما بين (لجان ثابتة و متحركة ) مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجان التأمين والترقيم والتسجيل للماشية ولجان التوعية مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات، وكذلك تشكيل 23 لجنة للمتابعة وتذليل العقبات لنجاح الحملة.

وتابع "مدير المديرية"، أن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة .

تم نسخ الرابط