السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الرئيس التنفيذي لتنمية المشرعات يستقبل وفد صندوق النقد العربي

باسل رحمي الرئيس
باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

كتبت ـ داليا حسام

التقى باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بوفد من أعضاء بعثة صندوق النقد العربي، لتفعيل سبل التعاون في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وذكر "الرئيس التنفيذي"، بأن الاجتماع تطرق إلى مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين للعمل على مساعدة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمواجهة الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم حاليًا.

وأكمل "رحمي"، أن مواجهة الأزمات تكون عن طريق تفعيل آليات الشمول المالي والتوسع في مصادر وآليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم فى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتحقيق النمو الشامل والمستدام.

واستعرض "باسل"، جهود الجهاز لتهيئة البيئة التشريعية في مصر لنمو المشروعات الصغيرة، وكذا آليات إتاحة الخدمات التمويلية والفنية، التي يقدمها الجهاز للعملاء من الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة أو الراغبين في التوسع في مشروعاتهم القائمة بالفعل.

وأكد "رئيس المشروعات"، على دور الجهاز في مجالات ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على تطوير الأفكار الإبداعية والابتكارية، ودوره في التدريب وتنمية المهارات وسبل تسويق المنتجات، وجهوده في تطوير الخدمات الرقمية بالجهاز بما يلائم مستهدفات الشمول المالي في مصر.

وأشاد "رحمي"، على حرص الجهاز على زيادة التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الدولية والتمويلية لخدمة الأهداف التنموية في مصر، والتنسيق بشكل مستمر مع مختلف أجهزة الدولة المعنية وعلى رأسها وزارة التعاون الدولي.

تم نسخ الرابط