السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الإذاعية أسماء الهواري للقارئ نيوز: سيظل الإعلام يقدم المفيد مهما قيل عنه

الإذاعية أسماء الهواري
الإذاعية أسماء الهواري

حوار- أحمد الدخاخني

حرصت جريدة وموقع "القارئ نيوز" على إجراء حوار صحفي مع الإذاعية أسماء الهواري، التي هي مواليد يوم العبور 6 أكتوبر 1973 بالقاهرة.

وبدأت عملها بالإذاعة عام 1997 وقدمت برامج تخص القضايا الأسرية والمرأة والطفل بإذاعة القاهرة الكبرى، لتصبح رئيسة قسم برامج الأسرة والمرأة عام 2007.

كما أنها قدمت برامج دينية وسياحية وتقديم البث المباشر للمؤتمرات الرئيسية.

 ونالت العديد من التكريمات تقديراً لمجهودها في خدمة الوطن مثل التكريم من مجلسي القومي للمرأة والأمومة والطفولة، وجامعة الأزهر الشريف، ووزارة السياحة والآثار، وغيرها من التكريمات من الجهات.

ويدور الحوار حول النقاط التي ترتبط بمجال الإعلام المصري وظاهرة التريند، بجانب طموحاتها التي تسعى لتحقيقها.

وإلى نص الحوار على النحو التالي:

- ماهو تقييمك تجاه الإعلام المصري ؟

تقييمي تجاه الإعلام المصري أنه سيظل يقدم للجمهور كل ما يفيد مهما قيل عنه، الإعلام يغير عادات سلبية ويجعلها إيجابية، يغير مفاهيم خاطئة، والإعلام الآن يعمل على رفع قضية الوعي والأخلاق وتأكيد الولاء والانتماء وأتمنى دائماً نؤكد على الإيجابيات.

- في رأيك كيف تختفي ظاهرة التريند ؟

تختفي ظاهرة التريند حينما يكون عندنا محتوى هادف وقيم يقدم للجمهور وهذا موجود لأن الناس أصبح عندها وعي تستطيع تميز بين الجيد والسيء.

- من هي الشخصية الإعلامية التي تعتبرينها مثلكِ الأعلى ؟

الشخصية الإعلامية اللى أعتبرها مثلي الأعلى الأستاذ فهمي عمر.

- بم تنصحين الشباب ؟

أنصح الشباب أن يكد ويعمل ويجتهد حتى يجني ثمار تعبه، الله عزّ وجل خلق الدنيا في ست أيام، والنبتة كي تكون شجرة تأخذ ليالي وسنوات حتى تعطي ثمارها

ومصر شابة لأن بها أكبر نسبة للشباب وأنا أرى أن الدولة المصرية الان بتعمل لصالح الشباب فى جميع المجالات ولكن عليه أن يشتغل على نفسه ويكتسب خبرات حتى يجد العمل المناسب مصر تستطيع بشبابها

- ما هي طموحاتك الكبيرة التي تسعين لتحقيقها ؟

طموحاتي على المستوى الشخصي أتمنى من الله عز وجل أن يحقق لاولادي الخير كله وأن أراهم فى أحسن مكانة فى المجتمع ويكونوا نماذج مشرفة لمن يراهم.

أما على المستوى العام أتمنى لبلدي الأمن والأمان والإستقرار وليس ذلك على الله بعزيز في وجود شرفاء فى هذا البلد الطيب أهله.

تم نسخ الرابط