السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كرستينا كرم للقارئ نيوز: أناشد الرئيس السيسي ووزارة السياحة بالاهتمام بمبادرة "مصر تستحق"

كرستينا كرم||
كرستينا كرم||

حوار- أحمد الدخاخني

حرصت جريدة وموقع "القارئ نيوز" مع الفنانة كرستينا كرم، التي حصلت على لقب "كروان البحر الأحمر"، وذلك لإطلاقها عدد من الأغاني التي تروج للسياحة المصرية وحب مصر.

وطرحت كرستينا عدداً من الأغاني الوطنية ومنها: "الغردقة وناسها" و"حلوة وأصيلة يا ناس أسوان"، كما قدمت أنشودة “إيزيس” باللغات الثلاث العربية والهيروغليفية والإنجليزية، ثم أغنية “يا كل العالم أسمع” ومزجها بالعربية والإسبانية والإنجليزية.

كما أنها طرحت كليب لآخر أغنياتها الجديدة بعنوان "ماتقولش نصيب" على مواقع التواصل الإجتماعي.

وإلى نص الحوار على النحو التالي:

- كيف اكتشفتي موهبتك في الغناء ؟

منذ الطفولة وأنا أحب الألحان والموسيقى والغناء والتقليد وأمي اكتشفت ذلك وشجعتني على المشاركة في الحفلات التابعة للمحافظة وفي مناسبات مثل عيد الأم وقصور الثقافة وكورال الكنيسة وكل ذلك نمت موهبتي، وفي الكبر مارست في فريق كورال أيام الجامعة، فى ٢٠١٩ كانت خطوة البداية لعمل أغاني بمفردي وعمل كليبات وأفكار متنوعة في الغناء.

وكنت أحب الكتابة ومازلت وبدأت بها قبل الغناء على مواقع التواصل كتابات إجتماعية وإنسانية ورومانسية ونلت إعجاب المتابعين، ولكن هناك أناس مقربين مني أشاروا إلى موهبة الغناء فركزت عليه وكان أول كليب لي كانت أغنية "حلوة يا بلدي" بدمج العربية والهيروغليفية والإنجليزية، وانشودة "ايزيس" باللغة المصرية القديمة لتنشيط السياحة، وحينما حققت الفكرة النجاح أطلقت مبادرة " Egypt deserve" أي مصر تستحق.

- هل تسعي لخوض تجربة التمثيل ؟

بالتأكيد لأنني مستعدة لهذه الخطوة وكنت أمثل على المسرح الكنسي وحصلت على مراكز متقدمة، حتى أني كنت أمثل في انشودة ايزيس.

- بم تنصحين الشباب ؟

أنصح الشباب بالبحث عن أكثر الأشياء الذي يضيء فيه وعن الشيء الذي يسعده طالما للخير وإسعاد الناس وتحقيق حلمه فليفعل.

وبالنسبة للمبادرة فإني أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة الوزارات وخاصة وزارة السياحة والآثار بما أني ابنة وزارة السياحة بالبحر الأحمر، بالاهتمام بالمبادرة لأني أمتلك خطة كاملة لتصوير وغناء للمعالم السياحية الموجودة في مصر كلها كجنوب سيناء والأقصر.

وكذلك المدن والمشروعات الجديدة كالعلمين والمدن السياحية كشرم الشيخ ومرسى علم، فنحتاج دعم كبير من الدولة وتصاريح، وخاصة أن المبادرة تصب في زيادة وعي المواطن المصري وإبراز مصر أمام العالم.

- من هو مثلكِ الأعلى ؟

مثلي الأعلى الدكتور مجدي يعقوب، أما في الطرب فيروز لأني أشعر أني أشبهها، وكذلك ماجدة الرومي.

تم نسخ الرابط