السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الجندي تبحث مع وزير الداخلية الإيطالي التعاون الايجابي لمكافحة الهجرة غير الشرعية

FB_IMG_1679149703213
FB_IMG_1679149703213

كتبت - نرمين الجمل 

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، ماتيو بيانتيدوزي، وزير الداخلية الإيطالي، لبحث إنشاء وتدعيم قنوات شرعية للهجرة إلى إيطاليا، وتعزيز التعاون الايجابي لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

قالت وزيرة الهجرة: "إن هذه الزيارة الرسمية مهمة للغاية لأنها تمثل مرحلة جديدة في العلاقات بين مصر وإيطاليا تستهدف فتح آفاق تعاون أعمق وأوسع بين البلدين". 

وأضافت "الجندي" أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى عمل وزارة الهجرة في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لتوعية الشباب بمخاطر تلك الظاهرة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما اقترحت في تدشين تعاون مصري، إيطالي لتأهيل الشباب المصري لسوق العمل في إيطاليا، موضحة أن زيارة وزير الداخلية تؤكد حرصه على أن يكون التعاون بين مصر وإيطاليا فاعلا ومثمرا بما يخدم دعم العلاقات التاريخية بين البلدين والتأكيد على قوتها.

 ومن جانبه، أشاد ماتّيو بيانتيدوزي، وزير الداخلية الإيطالي، بالجالية المصرية في إيطاليا وتحقيقها اندماجًا في المجتمع بالاضافة لكونها أكبر الجاليات المصرية المتواجدة في أوروبا، وأكد على الترحيب بزيادة أعداد المهاجرين المصريين إلى إيطاليا بطريقة قانونية.

وأعرب بيانتيدوزي عن موافقته على ضرورة التعاون بين مصر وإيطاليا لتدريب العمالة المصرية على أعلى المستويات المهنية، لمساعدتهم على السفر والعمل في إيطاليا بشكل قانوني.

ولفت وزير الداخلية الإيطالي إلى التعاون القائم بين مصر وإيطاليا في إطار المدرسة الفندقية الإيطالية في محافظة الفيوم والتي يتم بها تعليم وإعداد شباب للعمل في المجال الفندقي.

واقترح أن يتم العمل على التوسع في هذا النموذج في قطاعات أخرى، كما أشار أيضا إلى دورات الإعداد الفني، المهني التي تقدمها معاهد "دون بوسكو" في القاهرة والإسكندرية.

تم نسخ الرابط