السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

محاولات أحمد فهمي في كشف صاحب المقام.. أحداث أولى حلقات سره الباتع

IMG-20230323-WA0046||FB_IMG_1679571909550
IMG-20230323-WA0046||FB_IMG_1679571909550

كتبت- هيام علي 

بدأ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "سره الباتع"، وبدأت الأحداث بحالة من الإثارة والتشويق برجال الحملة الفرنسية أثناء احتلالهم لـ مصر.

وانتقل المشهد إلى الفلاحين المصريين والذي كان من بينهم الفنان أحمد ميدو الذي قام معلمهم بقطع إصبع من أصابعهم دون الكشف عن السبب.

ملخص أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع

وظهرت أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الأولى، بحديث الفلاحين عن الكرامات، ومن ثم ظهر الفنان كريم فهمي الذي يجسد دور "رضوان"، خلال أحداث العمل حيث رزق مولود جديد ولد، ولكن يظهر عليه علامات الحزن من هذا الخبر بسبب خوفه من وفاته هو الأخر بعدما توفى له 5 أولاد أخريين.

بينما ظهر الفنان صلاح عبد الله في دور والد كريم فهمي، فلاح بسيط يحاول مواساة ابنه بعد حزنه على جنس مولوده الجديد.

رحلة أحمد فهمي لكشف سر مقام السلطان

ويذهب الطفل "حامد" إلى جده الفنان صلاح عبد الله ليتحدث معه عن المقام، لكن يخبره الأخير عن عدم معرفته بهذا السر، فيذهب صلاح إلى مدرسه ويسأله عن السلطان حامد صاحب المقام، لكنه يخبره بأن السلطان حامد أسطورة ووهم، وهكذا يحاول الطفل في كشف سر السلطان حامد.

في النهاية كشف له أحد الشخصيات، بأن السلطان حامد طلب أن يُبنى له أكثر من مقبرة حتى لا يعثر الانجليز على جثمانه، وقال له: "السلطان كان راجل تقي وبطل، وممكن يكون ولي من الأولياء"

يذهب حامد له ويحكي عن رحلته في محاولة كشف سره، ويتحدث معه كأنه يتحدث مع شخص حقيقي وليست مجرد مقبرة، ومن ثم يظهر الطفل في صورة أحمد فهمي، الذي كان يسعى منذ صغره لمعرفة سر مقام السلطان حامد.

ورصدت أولى حلقات مسلسل سره الباتع، مشهد يجمع الفنانة ميسرة وأحمد فهمي، عمل مشترك وتطلب منه البقاء في غرفة تمتلكها ليستطيع انهاء الأعمال معها.

وتنتقل المشاهد لـ أحمد وفيق الذي قام بإقتحام المقام وهدمه رغبة منه في سرقة ما خُفي به، وعندما يذهب حامد للمقام كعادته يكتشف أنه اقتحم، وينتهي به المطاف في الوقوع داخل البئر المحفور.

وأثناء محاولة حامد الخروج من البئر، يجد أسطورة قديمة دفنت في الجدران تحتوي على لغز بكلمات غير عربية، ومن هنا تبدأ رحلة بحث جديدة لـ أحمد فهمي لكشف ما كُتب داخل الورقة.

تم نسخ الرابط