السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اولى تصريحات توخيل في بداية حقبة جديدة للبافاري

0F5EE402-6EA0-43E0-A922-6F4CBABF5DB3||3BAED316-344C-46BA-A4
0F5EE402-6EA0-43E0-A922-6F4CBABF5DB3||3BAED316-344C-46BA-A4

كتبت:- بسنت عصام 

اعرب المدرب الألماني الجديد لفريق بايرن ميونيخ في المؤتمر الصحفي الأول كمدرب للفريق اليوم السبت أنه شرف عظيم وامتياز أن يطلبه البافاري، وقدم شكره الخاص على الثقة لأوليفر كان وحميديتش وهربرت هاينر وأولي هونيس.

وصرح قائلًا:- "حتى لو كنت تعمل في الخارج لفترة من الوقت فإنك تصبح أكثر وعيًا بأهمية النادي البافاري، إن الحمض النووي لهذا النادي واجب، بايرن ميونيخ يريد فقط الفوز والطريقة أيضًا، الفريق هو واحد من أكثر الموهوبين والأكثر موهبة، أفضل الفرق في أوروبا، إنه عمل رائع للعمل مع هذا الفريق، وهذا أيضًا التزام كبير، في النهاية إنه أيضًا سبب شخصي للعمل بالقرب من عائلتي، إنها كوكبة من العديد من الأسباب لقبولها بسرعة".

وعبر عن البافاري مُتحدثًا بأن جوهر الفريق هو المكسب لا غير، وكذلك الطريقة التي تلعب بها كرة القدم، فـ هو يتطلع إلى العمل مع هذا الفريق، بالإضافة إلى أن التنافس من أجل كل لقب مع هذا الفريق مسؤولية كبيرة.

وأكمل حديثه عن توقيت العرض بأنه كان مُفاجئًا، ولم يكن يتوقع ذلك ولم يكن هناك اتصال سابق، افتراضًا لاستمرار مسيرتة التدريبية بالخارج.

وأردف:- "كانت المحادثة الأولى مساء الثلاثاء، ثم أحدث حجم التحدي الفارق الذي أريد القيام به لقد كنت بالفعل على تواصل وثيق جدًا مع الفريق، في ذلك الوقت لم أستطع الانتظار، لن يكون من المناسب أبدًا الضغط على أي شخص، حدث ذلك بسرعة كبيرة، إنه أفضل حل بالنسبة لي.

وعن سؤاله للمرحلة القادمة للفريق؟ أجاب:- "ليس لدينا الكثير من الوقت حقًا، ربما لن أرى اللاعبين الدوليين حتى يوم الجمعة، إنه وقت مفاجئ أيضًا لأن الفوز لا يزال ممكنًا في جميع المسابقات، لذا فإن القليل يعني المزيد ستكون مسألة تفاصيل، لدي فكرة ما يمكنك القيام به والكثير من الترقب، يتعلق الأمر باللعب لجميع الألقاب".

وعن سؤال فريقه التدريبي الذي يعمل معه قال :- "فريقي التدريبي لم يكن مستعدًا، لذا شكرًا جزيلًا للعائلات على تفهمها، سيكون أرنو ميشيلز وزولت لو هناك، اللذين يعملان معي منذ أكثر من عشر سنوات، نأمل أنه لا يزال بإمكاننا الاستعانة بأنتوني باري، الذي لا يزال حاليًا متعاقدًا مع تشيلسي الإنجليزي.

وعن خطوته القادمة تحدث :- "أنا معجب بإصلاح كل شيء في ملعب التدريب، إنه تغيير كبير عندما يغادر المدرب، أسرع طريقة لاكتساب الثقة هي السير مباشرة إلى أرض الملعب، من الواضح أنه ستكون هناك أيضًا مناقشات جماعية وردود الفعل من اللاعبين، هذا الأمر يساعد الجميع على الخروج إلى أرض الملعب والاستعداد لمواجهة السبت أمام بوروسيا دورتموند، إنه لقاء كبير لنا جمعيًا، الأمر يتعلق ببناء الثقة في أسرع وقت ممكن.

وماذا عن التحدي الأكبر لك أمام فريقك السابق؟ 

"لا يوجد تحدي أكبر من اللعب ضد دورتموند كبداية، إنها أكبر مباراة في كرة القدم الألمانية، لقد سببت ضجة كبيرة لأننا خلف المتصدر دورتموند القوي، لكن هذا لم يمنعنا من التعامل مع المهمة بحماس.

وعن سؤاله لصديقه ناغلسمان؟ 

"يمكنني أن أتعاطف مع جوليان لأنه متواضع، لكنها ليست مسؤوليتي، لذلك أسمح لنفسي بالتعامل مع المهمة بترقب وقوة، لن أسعى لإجراء محادثة مباشرة مع جوليان لأنني أقترب من المهمة بعقل متفتح، صنع ناغلسمان موقف به فرصة للفوز باللقب في جميع المسابقات الثلاث، يجب استغلاله، بالطبع هناك أيضًا مخاطر متضمنة، لكننا نحب الضغط والتوتر، حبي لهذه اللعبة أكبر بكثير من المخاوف، إنها تتعلق بالتعامل مع المهمة بثقة ونريد اللعب على جميع الألقاب الثلاثة.

هل شاهدت بايرن ميونيخ هذا الموسم؟ 

"بالطبع أعرف الفريق والأداء، واصلت مشاهدة كرة القدم لأن مشاهدة كرة القدم تجعل يومي أفضل، لم أفكر في الأمر لثانية، إنها عادتي، عليك الانتظار والتحلي بالصبر، ليلة الثلاثاء فكرت في الفريق لأول مرة، رأي بايرن ميونيخ في إنجلترا أو باريس قوي للغاية، لا أحد يحب اللعب ضد بايرن ميونخ، حجم وقوة النادي بلا منازع".

ماذا عن قوة البافاري بالمقارنة ب البيرلميج؟ 

"الدوري في إنجلترا هو بالطبع استثنائي جدًا، التحدي الأكبر في أوروبا، بايرن لديه فريق يلعب على لقب دوري الأبطال كأساسيين واحتياط.

وعن الأجواء الذي يقابلها صرح "لن يكون كل اللاعبين سعداء للغاية الآن، هذا عادي، هناك تحول كبير عندما يغادر المدرب، يمكن للاعبين الآخرين رؤيتها كفرصة جديدة، لا يختلف هنا عن أي مكان آخر، ستكون الخطوات الكبرى يومي الخميس والجمعة، ثم تأتي الخطوات الصغيرة الأخرى.

وعن محادثته مع نوير ومولر وكيميش قادة الفريق أردف "من الواضح أنني أفضل المحادثة الشخصية، لا يزال لدينا وقت للانتظار حتى يوم الاثنين أو الثلاثاء، هذه المحادثات لا تتعلق بالتغلب على الماضي، ولكنها تتعلق بإيجاد اتصال والشعور بنفسك للمستقبل".

وتابع عن مدة عقده مع الفريق "لا يهمني كثيرًا، أنا مرتاح للفترة، إذا كان الأمر جيدًا فسنحاول تمديدها وإذا لم يشعر أي من الأشخاص على المنصة بالراحة فسيتغير ذلك، أنا كأول خطوة سأحاول زرع الثقة.

وماذا عن فشل التعاقد بـ ٢٠١٨؟ 

"أعتقد أن البافاري كان له الحق في انتظار يوب هاينكس في ذلك الوقت، لقد قلت أيضًا في آخر مكالمة هاتفية لبايرن ميونخ إنني لست غاضبًا من أي شخص ولا تكون مشكلة شخصية، لم أستطع الانتظار في ذلك الوقت لأنه ظهر خيار حقيقي للغاية في وقتها.

الجدير بالذكر أن جدول توماس توخيل مع بايرن ميونخ يبدأ يوم الاثنين كأول حصة تدريبية، ثم يلعب ضد نظيره المرتقب بوروسيا دورتموند يوم السبت والفائز في تلك اللقاء يتصدر البوندسليغا، ثاني لقاء ضد فرايبورغ في ربع نهائي كأس ألمانيا، ثالث لقاء أمام بيب غوارديولا في ملعب الإتحاد.

تم نسخ الرابط